أخبار العالم

البحرين تعدم 3 أشخاص مدانين بـ "القتل والإرهاب"

27.07.2019 | 13:06

اعدمت السلطات البحرينية يوم السبت 3 اشخاص مدانين في قضيتين احدهما تتعلق بالانضمام الى "تنظيم ارهابي" والثانية بامام مسجد.

وقالت وكالة الانباء البحرينية (بنا) إن اثنين من المدانيين، في القضية الأولى متهمين بـ"الإنضمام لتنظيم إرهابي (لم تسمه) مكون من 12 متهماً بالخارج في إيران والعراق وألمانيا و46 متهماً في الداخل".

ووجهت النيابة البحرينية، لهم اتهامات بارتكاب جرائم قتل شرطيين اثيين وإصابة ثالت، ومحاولة تهريب متهمين

لهم علاقة بإيران وحيازة متفجرات وأسلحة "تنفيذاً لغرض إرهابي"، في 4 وقائع ما بين عامي 2016، و2017.

وكانت منظمات حقوقية، ومفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، قد دعت، قبل ساعات، السلطات البحرينية إلى وقف "الإعدام الوشيك" لشخصين "حُكم عليهما بالإعدام على أساس اعترافات زُعم أنه تم الحصول عليها عن طريق التعذيب"، وذلك فقًا لما ذكره خبير في حقوق الإنسان تابع للأمم المتحدة.وفيما يخص القضية الثانية اوضحت الوكالة ، أن المتهم فيها مؤذن قام بقتل إمام مسجد في إحدى مناطق المملكة، وتم تأييد الحكم نهائيا بحقه من محكمة التمييز، بعد رفض طعنه على الحكم الأول الصادر بالإعدام.

وتم تنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص، بحضور قاضي تنفيذ العقاب وممثلي النيابة العامة و ذوي الشأن.

يشار الى ان البحرين شهدت في شباط عام 2011 انتفاضة للاكثرية الشيعية في البلاد الا انه تم قمعها جراء تدخل عسكري خليجي.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.