أخبار العالم

وكالة: مقتل فلسطينيين اثنين وإصابة عشرات باحتجاجات ضد قرار ترامب

22.12.2017 | 23:02

افادت "رويترز" نقلا عن مسؤول في وزارة الصحة بقطاع غزة إن القوات الإسرائيلية قتلت فلسطينيين اثنين على الأقل يوم الجمعة، مع تصاعد الاحتجاجات الرافضة لاعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيين اثنين قتلا برصاص القوات الإسرائيلية في مواجهة بجنوب قطاع غزة، وأصيب 40 نصفهم بالذخيرة الحية والباقون بالرصاص المطاطي.

وقال مسؤلوون بقطاع الصحة الفلسطيني إن فلسطينيا واحدا على الأقل أصيب بعيار ناري في الضفة الغربية وأصيب نحو 30 بالرصاص المطاطي.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن عدد المحتجين بلغ نحو 1700 أصيب منهم ستة. وأضاف أن قواته تعرضت للرشق بالقنابل الحارقة والحجارة وإطارات مشتعلة.

وبسقوط القتيلين يوم الجمعة يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا بنيران إسرائيلية إلى عشرة منذ إعلان ترامب بالإضافة إلى إصابة العشرات.

وخرج آلاف المتظاهرين الفلسطينيين وألقى كثير منهم الحجارة نحو القوات الإسرائيلية في مواجهات على طول الحدود بقطاع غزة وجميع مدن الضفة الغربية السبع والقدس الشرقية.

وتصاعدت سحب الدخان من الإطارات المشتعلة في مظاهرة في بيت لحم مهد المسيح قبل يومين من احتفالات عيد الميلاد.

ولم يسفر تصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الخميس لصالح قرار يرفض اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل عن تراجع يذكر في حدة غضب الفلسطينيين من القرار الذي يمثل انحرافا عن السياسة الأمريكية المتبعة منذ عقود إزاء المدينة المقدسة.

يشار الى ان  ترامب اعلن في الجاري اعتراف إدارته بالقدس عاصمةً لإسرائيل، كما وجّه وزارة الخارجية لـ"بدء التحضيرات لنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.