المنوعات

محكمة ألمانية تلغي حظر دخول تلميذة لمدرستها بالنقاب

05.02.2020 | 00:38

أصدرت محكمة ألمانية حكما يتيح لتلميذة تبلغ من العمر 16 عاما بارتداء النقاب في المدرسة بعدما أمر مسؤولو التعليم في هامبورغ والدة الفتاة بمنع ابنتها من ارتداء النقاب في المدرسة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية  أن الفتاة لم تخضع للأمر الواقع وقامت باحالة الموضوع للمحكمة الادارية التي أصدرت الحكم لصالحها.

وقالت المحكمة في بيانها إن "قانون الولاية لا يسمح حاليا للسلطات بفرض هذا الحظر"، وأكدت "حق الفتاة التي تدرس مبيعات التجزئة في الحماية غير المشروطة لحريتها الدينية".

من جانبه كشف السيناتور "تيس رابي"، عضو مجلس التعليم الديمقراطي في هامبورغ، عن سعيه لتغيير قانون الولاية لفرض الحظر على النقاب مضيفا "لا يمكن أن ينجح التعليم سوى بتواصل الطلاب والمعلمين وجها لوجه".

ويتم إقرار قوانين التعليم في ألمانيا على مستوى المقاطعات وليس على مستوى الحكومة الفدرالية.

يذكر أن مجلس الولايات الألماني (بوندسرات) صادق على قانون عام 2017 يحظر ارتداء النقاب والبرقع من قبل موظفات الدولة لدى ممارسة الوظيفة أو نشاط يتعلق بها. كما يفرض القانون على النساء اللواتي يرتدين النقاب أو البرقع الكشف عن وجوههن، إذا كان ذلك ضرورياً للتحقق من هوياتهن من الموظفين الحكوميين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.