المنوعات

بالصور .. فتاة هندية باصابع تشبه مخالب الحيوانات ويد تزن 10 كيلو غرام

08.08.2018 | 23:01

اصيبت فتاة هندية تبلغ من العمر 18 عاما بمرض نادر جدا يجعل أصابعها تشبه مخالب الحيوانات ويد تزن 10 كيلو غرام.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ان "الفتاة تدعى  ميتا سابار ، وهي تعيش في قرية نائية في أوديشا بالهند، تعاني من ورم ليفي عصبي أخذ ينمو في يدها منذ أن كانت في الثانية عشرة من عمرها، حتى أصبحت غير قادرة على المشي بسبب ثقل حجمه".

وأوضحت الصحيفة أن "الفتاة يتيمة وأن أختها الكبرى لم تستطع تحمل تكاليف علاجها، ورفضت أن تعالج بالمجان خوفا على حياتها، ولكن بعد زيادة حجم الورم قررت أن تخضع للعلاج بالمجان".

من جهته، اوضح الدكتور رئيس قسم الجراحة التجميلية بأحد المستشفيات بالهند أناندا براساد باتنايك، انه "تم تشكيل لجنة من مختلف التخصصات لإجراء فحوصات للفتاة، وسيتم أخذ عينات دم منها لتشخيص حالتها".

وأضاف "لا يمكن التعليق على الحالة، ولكن يبدو أنها حالة مرضية نادرة للغاية، والأمر بالطبع مؤلم لها وغير مريح".


ويشار الى ان هذه الفتاة لم تكن الأولى من نوعها التي تصاب بهذا المرض، فهناك شاب آخر يدعى "رايب غين" من بنغلاديش أصيب بهذا المرض، منذ أن كان رضيعا وتحولت أصابعه إلى مخالب حيوانات مفترسة وتضخم حجم ذراعه أيضا، ومع مرور الأيام انتشر الورم إلى ساقه وظهره.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

ربط الكتروني بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن إجراءات السفر والإقامة

أصدرت الحكومة، خلال اجتماع ، يوم الاحد، توجيهات وقرارات تتعلق بتحسين الواقع الخدمي والتعليمي وتعويض المتقاعدين مالياً ، كما اقرت خطة "الربط الالكتروني" بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن اجراءات السفر والاقامة.

ريال مدريد يتخطى هويسكا المتواضع بشق الانفس ويصعد للمركز الرابع بالدوري الاسباني

عاد ريال مدريد من ملعب مضيفه المتواضع هويسكا بفوز شاق 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مستغلا الخدمة التي قدمها له جاره اتلتيكو مدريد ليصبح رابعا على حساب ألافيس.