المنوعات

بالصور .. فتاة هندية باصابع تشبه مخالب الحيوانات ويد تزن 10 كيلو غرام

08.08.2018 | 23:01

اصيبت فتاة هندية تبلغ من العمر 18 عاما بمرض نادر جدا يجعل أصابعها تشبه مخالب الحيوانات ويد تزن 10 كيلو غرام.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ان "الفتاة تدعى  ميتا سابار ، وهي تعيش في قرية نائية في أوديشا بالهند، تعاني من ورم ليفي عصبي أخذ ينمو في يدها منذ أن كانت في الثانية عشرة من عمرها، حتى أصبحت غير قادرة على المشي بسبب ثقل حجمه".

وأوضحت الصحيفة أن "الفتاة يتيمة وأن أختها الكبرى لم تستطع تحمل تكاليف علاجها، ورفضت أن تعالج بالمجان خوفا على حياتها، ولكن بعد زيادة حجم الورم قررت أن تخضع للعلاج بالمجان".

من جهته، اوضح الدكتور رئيس قسم الجراحة التجميلية بأحد المستشفيات بالهند أناندا براساد باتنايك، انه "تم تشكيل لجنة من مختلف التخصصات لإجراء فحوصات للفتاة، وسيتم أخذ عينات دم منها لتشخيص حالتها".

وأضاف "لا يمكن التعليق على الحالة، ولكن يبدو أنها حالة مرضية نادرة للغاية، والأمر بالطبع مؤلم لها وغير مريح".


ويشار الى ان هذه الفتاة لم تكن الأولى من نوعها التي تصاب بهذا المرض، فهناك شاب آخر يدعى "رايب غين" من بنغلاديش أصيب بهذا المرض، منذ أن كان رضيعا وتحولت أصابعه إلى مخالب حيوانات مفترسة وتضخم حجم ذراعه أيضا، ومع مرور الأيام انتشر الورم إلى ساقه وظهره.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.

شاهد - صور أقمار صناعية إسرائيلية تكشف المواقع المستهدفة في غارات اللاذقية ومطار دمشق

كشفت صور أقمار صناعية نُشرت مساء الأربعاء حجم الدمار الذي أحدثته الضربات الجوية الإسرائيلية على مدينة اللاذقية الساحلية السورية بالإضافة إلى ضربة أخرى نُسبت إلى إسرائيل في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي

جنبلاط يؤكد رفضه لزيارة سوريا

جدد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" اللبناني وليد جنبلاط موقفه المناهض للنظام السوري، معرباً عن رفضه أن يقوم وزراء من حزبه بزيارة إلى سوريا، وذلك رداً على أنباء صحفية تحدثت عن تغيير في موقفه من النظام.

إغلاق مؤقت لجسر وشارع رئيسي في دمشق

أعلنت محافظة دمشق عن إغلاق جزئي لجسر فيكتوريا الواقع وسط دمشق، اعتباراً من غد الجمعة، لمدة 20 يوماً، كما قررت إغلاق شارع فارس الخوري، بسبب أعمال الصيانة.