المنوعات

بالصور .. فتاة هندية باصابع تشبه مخالب الحيوانات ويد تزن 10 كيلو غرام

08.08.2018 | 23:01

اصيبت فتاة هندية تبلغ من العمر 18 عاما بمرض نادر جدا يجعل أصابعها تشبه مخالب الحيوانات ويد تزن 10 كيلو غرام.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ان "الفتاة تدعى  ميتا سابار ، وهي تعيش في قرية نائية في أوديشا بالهند، تعاني من ورم ليفي عصبي أخذ ينمو في يدها منذ أن كانت في الثانية عشرة من عمرها، حتى أصبحت غير قادرة على المشي بسبب ثقل حجمه".

وأوضحت الصحيفة أن "الفتاة يتيمة وأن أختها الكبرى لم تستطع تحمل تكاليف علاجها، ورفضت أن تعالج بالمجان خوفا على حياتها، ولكن بعد زيادة حجم الورم قررت أن تخضع للعلاج بالمجان".

من جهته، اوضح الدكتور رئيس قسم الجراحة التجميلية بأحد المستشفيات بالهند أناندا براساد باتنايك، انه "تم تشكيل لجنة من مختلف التخصصات لإجراء فحوصات للفتاة، وسيتم أخذ عينات دم منها لتشخيص حالتها".

وأضاف "لا يمكن التعليق على الحالة، ولكن يبدو أنها حالة مرضية نادرة للغاية، والأمر بالطبع مؤلم لها وغير مريح".


ويشار الى ان هذه الفتاة لم تكن الأولى من نوعها التي تصاب بهذا المرض، فهناك شاب آخر يدعى "رايب غين" من بنغلاديش أصيب بهذا المرض، منذ أن كان رضيعا وتحولت أصابعه إلى مخالب حيوانات مفترسة وتضخم حجم ذراعه أيضا، ومع مرور الأيام انتشر الورم إلى ساقه وظهره.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.

شركة سفريات فرنسية تنظم رحلات سياحية إلى سوريا وسط تحذير ورفض رسمي فرنسي

بدأت شركة سفريات فرنسية تنظيم رحلات الى سوريا لمدة 10 أيام، اعتباراً من شهر نيسان المقبل، بهدف تعريف الركاب على عدد من المواقع  في البلاد، لتكون الشركة  الوحيدة في أوروبا التي تعرض رحلات سياحية إلى بلد يعاني من الدمار والحرب.

قائد في "قسد": مناقشات بشأن احتمال نشر قوات فرنسية وبريطانية في سوريا لدعمنا

أعلن قائد في قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الاثنين، ان هناك مناقشات بشأن امكانية نشر قوات فرنسية وبريطانية لدعم القوات في سوريا على الأرض، داعياً الى بقاء "مجموعة من القوات الامريكية الى جانب "قسد" في البلاد