الاخبار السياسية

منعاً لتكرار حادثة قصف حلب..بوتين يطالب بإجراءات لتطبيق اتفاق إدلب

02.12.2018 | 00:05

أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم السبت، نظيره التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة اتخاذ إجراءات أشد لتطبيق الاتفاق الخاص حول محافظة ادلب، الذي تم التوصل إليه منذ ايلول الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في تصريحات نشرتها قناة "rt"، ان بوتين  دعا الى اتخاذ اجراءات لمنع تكرار حوادث مثل قصف حلب مؤخرا لا سيما باستخدام ذخائر تحتوي على غازات".

ووقع منذ اسبوع، بحسب مصادر مؤيدة، حالات اختناق بين المدنيين نتيجة تعرضهم لقصف بقذائف تحوي غاز الكلور في احياء  حلب، متهمة جماعات مسلحة بشن هذه القصف، في حين نفت المعارضة الهجوم أو امتلاكها لمعدات و أسلحة غازية سامة.

واردوغان بحثا ، على هامش قمة العشرين، "قضية سوريا، بما في ذلك تشكيل اللجنة الدستورية وموضوع إدلب".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقدم الرئيس التركي ، يوم السبت، خلال لقائه بوتين، على هامش قمة العشرين في الأرجنتين، اقتراحاً يقضي بعقد قمة جديدة لمناقشة الوضع في ادلب..

وكانت اسطنيول استضافت في شباط الماضي، قمة رباعية حول الأزمة السورية بين الرؤساء الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، حيث أيد الزعماء  الاتفاق الروسي التركي حول محافظة إدلب.

وجاء الحديث عن ضرورة عقد القمة بعد يومين على صدور بيان ختامي خلال لقاء استانا حول سوريا، حيث نص على الالتزام بتنفيذ الاتفاق الخاص حول ادلب.

وتشهد حدود المنطقة العازلة في ادلب تجدد في عمليات القصف والمعارك، بعد هدوء نسبي شهدته المناطق المشمولة باتفاق سوتشي، وسط تبادل التهم بين المعارضة والنظام بالمسؤولية عن حدوث خروقات.

وينص اتفاق سوتشي الذي توصلت اليه روسيا وتركيا  منذ ايلول الماضي،  على انشاء منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام ومناطق المعارضة في إدلب، لكن موسكو تشير الى صعوبات في اقامة منطقة منزوعة السلاح بالمحافظة، مشككة بقدرة انقرة على تنفيذ تعهداتها بترحيل المتشددين من المنطقة.

سيريانيوز

 

 


TAG:

ربط الكتروني بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن إجراءات السفر والإقامة

أصدرت الحكومة، خلال اجتماع ، يوم الاحد، توجيهات وقرارات تتعلق بتحسين الواقع الخدمي والتعليمي وتعويض المتقاعدين مالياً ، كما اقرت خطة "الربط الالكتروني" بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن اجراءات السفر والاقامة.

ريال مدريد يتخطى هويسكا المتواضع بشق الانفس ويصعد للمركز الرابع بالدوري الاسباني

عاد ريال مدريد من ملعب مضيفه المتواضع هويسكا بفوز شاق 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مستغلا الخدمة التي قدمها له جاره اتلتيكو مدريد ليصبح رابعا على حساب ألافيس.