الأخبار المحلية

الصحة: موجة "كورونا" الحالية أقل خطورة.. ونسبة إشغال أسرّة العناية بدمشق 100%

20.09.2021 | 23:38

كشفت وزارة الصحة أن الإصابات بفيروس "كورونا" خلال الموجة الحالية "أقل خطورة"، فيما أشارت إلى أن نسبة إشغال أسرّة العناية المشددة بمرضى الوباء في المشافي العامة بدمشق بلغت 100 بالمئة.

وقال مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة توفيق حسابا، في تصريح لوكالة "سانا"، إن محافظات اللاذقية وحلب ودمشق وريفها وحماة تسجل أكبر عدد من الإصابات خلال الموجة الحالية.

وبين أن الإصابات خلال الموجة الحالية "أقل خطورة وأسرع استجابة للمعالجة"، حيث كانت مدة الاستشفاء داخل المشفى خلال الموجات الماضية تتراوح من 15 إلى 20 يوماً أما خلال الموجة الحالية فتتراوح بين 10 و12 يوماً .

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة عن عدم وجود متحور "دلتا" من الفيروس في سوريا.

وبدأت وزارة الصحة مؤخراَ حملة التطعيم ضد الفيروس ،بعد وصول  جرعات من اللقاحات مقدمة من روسيا والصين.

وأطلقت الصحة بشكل رسمي منصة الكترونية لإتاحة الفرصة أمام الراغبين بتلقي اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" بتسجيل اسمائهم فيها.

ولاتفرض السلطات في الوقت الراهن أي اجراءات تتعلق بالإغلاق أو حظر التجول للحد من فيروس "كورونا"، كما لايلتزم السوريون بارتداء الكمامات، رغم أنه سبق وتم فرض قيود  مع بداية تفشي الجائحة.

وسجلت وزارة الصحة 9 حالات وفاة و و204 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" يوم الاثنين، ليرتفع عدد الضحايا إلى 2136 حالة وفاة و 30913 إصابة.

سيريانيوز


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.