المنوعات

انتحل صفة محامٍ لأكثر من عام وفاز بـ26 قضية

18.10.2023 | 11:57

ألقت السلطات الكينية القبض على محامٍ "مزيف" فاز بجميع قضاياه الـ26 على الرغم من عدم حصوله على أي تدريب قانوني.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن الرجل الذي يمارس المهنة تحت اسم بريان مويندا اتُهم بسرقة هوية محامٍ حقيقي يُدعى بريان مويندا نتويجا.

ويُزعم أن براين المزيّف دخل إلى بوابة الجمعية وتلاعب بتفاصيل حساب رجل يحمل نفس الاسم، قبل تحميل صورته الخاصة والادعاء بأنه تلقى تدريبا في القانون.

وبدوره، اتّصل براين مويندا نتويجا "الحقيقي" بجمعية القانون في كينيا بعد أن لم يتمكن من الوصول إلى حسابه وأدرك أن بعض التفاصيل قد تم تغييرها.

وقالت جمعية القانون في كينيا في بيان: "في اليوم الخامس من آب 2022، تم قبول بريان مويندا نتويجا في نقابة المحامين وتم التقاط عنوان بريده الإلكتروني الصحيح وفتح حساب له على بوابة المحامين".

وأضافت "عندما حاول براين في أيلول 2023 تسجيل الدخول إلى النظام وتنشيط ملفه الشخصي بهدف التقدم للحصول على شهادة الممارسة الخاصة به، أدرك أنه لا يمكنه الوصول إلى بوابة جمعية القانون في كينيا الخاصة به".

عندها، تم ضبط براين "المزيّف" بالجرم المشهود.

وفي حين أثارت القضية غضبا، خاصة بين المسؤولين القانونيين، اعتبر آخرون أن "المحامي المزيف" مثير للإعجاب وأنه "رجلاً ذكياً".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.