الأخبار المحلية

مقتل وإصابة عدد من السوريين بحريق اندلع في مخيم للاجئين بلبنان

02.12.2017 | 15:38

لقي عدد من السوريين حتفهم وأصيب آخرون, جراء اندلاع حريق في مخيم للاجئين السوريين في خراج بلدة ببنين /عكار بلبنان، إثر اشتعال قارورة غاز في إحدى الخيم عن طريق الخطأ.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن الحريق الذي اندلع مساء الجمعة, تسبب بمقتل كلاً من فدوى الحليبي عمرها (40 سنة)، رجوى الحليبي (35 سنة)ً، والطفلة هبة محمد الحليبي (4 سنوات) عملت فرق الصليب الأحمر اللبناني على نقلهن.

 كما عملت على إسعاف احدى المصابات التي أصيبت بحروق عدة وتم نقلها إلى مستشفى في طرابلس للمعالجة, بالإضافة إلى معالجة أشخاص عدة في ارض المخيم نتيجة إصاباتهم بحالات اختناق.

وتمكنت فرق الدفاع المدني اللبناني من إخماد الحريق, وقد أجرى فريق من الصليب الأحمر اللبناني تقييما للأضرار، فأشار إلى أن 5 خيم احترقت كليا، بالإضافة إلى احتراق 5 خيم جزئيا وهناك 34 شخصا بلا مأوى تمت استضافتهم بشكل مؤقت لدى أقرباء لهم في المخيم .

وجاء ذلك بعد نشوب حريق منتصف الشهر الماضي في مخيم للنازحين السوريين بمنطقة الفيضة في زحلة اللبنانية, ما ادى الى حدوث أضرار مادية.

كما اصيبت امرأة بحروق, الشهر الماضي, جراء نشوب حريق التهم مخيم للنازحين السوريين في سهل بلدة دورس قرب مدخل بعلبك الجنوبي بلبنان, قبل تمكن فرق الإطفاء من إخماده.

وتعرضت مؤخرا خيم النازحين السوريين لاسيما البقاع وقب الياس في لبنان لحرائق ادت لحدوث وفيات وجرحى واضرار مادية

ويعد لبنان من أكثر الدول استقبالا للاجئين السوريين، إذ تجاوزت أعدادهم أكثر من مليون، بحسب الأمم المتحدة, فيما يقول مسؤولون لبنانيون أنهم تجاوزا مليون ونصف, حيث يشكلون عامل ضغط اقتصادي واجتماعي على البلاد.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.