الاخبار السياسية

كوسيلة للضغط نحو تشكيل حكومة... فرنسا تدرس مع الاتحاد الاوروبي معاقبة سياسيين لبنانيين

08.04.2021 | 23:38

تدرس فرنسا مع الاتحاد الاوروبي كيفية فرض عقوبات على مسؤولين لبنانيين كوسيلة للضغط من اجل البدء بتشكيل حكومة لإنقاذ البلاد من الازمة الاقتصادية التي يعاني منها.

و نقلت وسائل اعلام عن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان قوله، لنواب البرلمان، انه تتم دراسة اعداد مقترحات قد تؤدي الى تجميد اصول وفرض حظر السفر على ساسة لبنانيين الذين"تخلوا عن الصالح العام من أجل مصالحهم الشخصية".

ومع امتلاك العديد من كبار الساسة اللبنانيين منازل وحسابات مصرفية واستثمارات في الاتحاد الأوروبي وإرسالهم أبناءهم للدراسة في جامعات أوروبية، فإن سحب هذه الامتيازات قد تكون وسيلة للضغط.

ودأبت فرنسا على مساعدة لبنان سياسياَ ومالياَ، لكنها اخفقت في دفع الاطراف السياسية على الاتفاق على حكومة جديدة تنقذ البلاد من الفوضى الغارقة.

وتسبب انفجار مرفأ بيروت الذي دمر اغلب احياء بيروت في اب عام2020، باستقالة الحكومة التي رأسها حسان دياب، ومن ثم لم يتم تشكيل حكومة لتحل محلها.

وتشهد البلاد خلافات سياسية بين الرئيس ميشال عون و المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري، الامر الذي ادى الى الفشل بتشكيل الحكومة في ظل الانهيار الاقتصادي والمالي وتدني مستوى المعيشة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.