الاخبار السياسية

ترامب: أطلقنا 100 صاروخ على سوريا ولم يتم إسقاط أي منها

16.04.2018 | 21:11

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الاثنين، اسقاط أي صاروخ أطلق على سوريا، خلال الهجوم الذي شنته الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا وبريطانيا  .

ونقلت وسائل اعلام عن ترامب قوله، متحدثا في ولاية فلوريدا بشأن الإصلاح الضريبي، "أطلقنا أكثر من 100 صاروخ، وهم لم يسقطوا أي منها".

وأضاف الرئيس الأمريكي، أنه على الرغم من تصريح الجانب السوري، إلا أن الجيش الأمريكي أعلن له أن "كل الصواريخ حققت هدفها"

وجاء ذلك عقب ساعات على اعلان وزارة الدفاع الروسية ان النظام السوري دمر 71 من 103 صواريخ موجهة خلال الضربة الغربية على سوريا.

وكانت الولايات المتحدة الامريكية انضمت إلى بريطانيا وفرنسا لتوجيه ضربات صاروخية ضد أهداف تابعة للجيش النظامي بسوريا،  فجر السبت الماضي، رداً على هجوم يشتبه انه شن بمواد سامة على مدينة دوما بريف دمشق، فيما قالت موسكو ودمشق أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم وتمكنت من إسقاط معظم الصواريخ.

وحذر ترامب، بعد الهجوم الغربي، النظام السوري من أن الولايات المتحدة مستعدة لشن ضربات عسكرية ثانية في حال نفذ هجمات كيماوية من جديد.

 سيريانيوز


TAG:

مهاجما دي ميستورا.. نيبينزيا: عليك أن تعمل على تسهيل العملية السياسية في سوريا وليس قيادتها

شنّ مندوب روسيا في الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، الثلاثاء, هجوما لاذعا على مبعوث المنظمة لسوريا ستيفان دي مسيتورا ودعاه لعدم التأثير على توجه المسار السياسي في سوريا، بل طالبه بتسهيله.

الجعفري : العدوان الاسرائيلي ياتي لدعم الارهابيين.. ونرحب باي مبادرة تحقن الدماء

قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، الدكتور بشار الجعفري، يوم الثلاثاء، أن عدوان إسرائيل الأخير على سوريا، ماهو الا استكمال لسياساتها العدوانية ومحاولاتها تقديم دعم معنوي للجماعات الإرهابية.