أخبار الرياضة

بعد الوداع المبكر للمنتخب .. رئيس الاتحاد المصري يقيل الجهاز الفني ويستقيل من منصبه

مصر

07.07.2019 | 13:17

أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة استقالته من منصبه وإقالة الجهاز الفني بالكامل "بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية" عقب الخروج المبكر لمنتخب الفراعنة من ثمن نهائي بطولة أمم أفريقيا.

وغرقت جماهير مصر في حالة من الحزن والاكتئاب جراء خروج منتخب "الفراعنة" من كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة على أرضه لغاية 19 تموز إثر خسارته أمام جنوب أفريقيا (1-صفر).

وكان لهذا الزلزال الرياضي هزات ارتدادية شديدة وفورية إذ أعلن رئيس الاتحاد المحلي للعبة هاني أبو ريدة بعد المباراة استقالته من منصبه وإقالة الجهاز الفني بالكامل "بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسؤولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه".

وأكد أبو ريدة أنه "من واقع المسؤولية الوطنية" يبقى في منصبه رئيسا للجنة تنظيم البطولة القارية حتى نهايتها، مشيرا إلى أن "النجاح في التنظيم كان من البداية هدفا نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا".

ودعا أبو ريدة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، مؤكدا في الوقت ذاته إقالة الجهاز الفني بالكامل "بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسؤولين عنها". وأعلن بعض المسؤولين أيضا استقالتهم من مناصبهم، ومنهم رئيس الاتحاد وحارس المرمى الدولي السابق أحمد شوبير والأعضاء بمجلس إدارة الاتحاد أحمد مجاهد (منسق عام بطولة الأمم الإفريقية) وسيف زاهر وحازم إمام.

وشدد هاني أبو ريدة على أن قراره يأتي "كالتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شيء تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل".

وتستمر مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمواصلة دور الـ16، إذ تلعب الجزائر الأحد أمام غينيا فيما تخوض تونس الإثنين مواجهة صعبة أمام غانا. وتلعب مدغشقر أمام الكونغو الديمقراطية ومالي أمام جنوب أفريقيا.

سيريانيوز