الأخبار المحلية

شتائم لضحية "كورونا" في "الأسد الجامعي" يثير ضجة..ولجنة حكومية للتدقيق

28.07.2020 | 15:05

قررت الحكومة تشكيل لجنة للتدقيق في مقطع مصور، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار ضجة كبيرة ، يظهر فيه موظف في مشفى "الأسد الجامعي" بدمشق، يوجه شتائم لـ جثة متوفى بفيروس "كورونا"، أثناء حمله للدفن.

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي فيديو تم تصويره داخل المشفى تم من خلاله توجيه الفاظ نابية لأحد المتوفيين أثناء نقل جثمانه.

واثار الفيديو استياء عبر مواقع التواصل، حيث دعا كثيرون الجهات المعنية للتدخل ومعاقبة المسيء، مطالبين بطرد الموظف من العمل، خاصة أن المواقع نسبت الفيديو لأحد الكوادر في مشفى "الاسد الجامعي"

وأصدرت ادارة المشفى عبر صفحتها على الفيسبوك، بياناَ، توعدت من خلاله بمحاسبة المسؤول إن كان من ضمن كوادر المشفى، ووعدت باجراء تحقيق حول الحادثة.

وأضاف البيان ان عمال مكتب دفن الموتى هم فقط من يتعاملون مع الجثث حالياً.. وإن كان من يشتم من ضمن فريقهم سيتم التواصل مع الجهات المسؤولة عنهم لتتم محاسبته.

وفي سياق متصل، كلّف رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تشكيل لجنة للتدقيق فيما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص ما حدث أثناء تسليم جثمان أحد المتوفين إلى ذويه في مشفى الأسد الجامعي، على أن توافي اللجنة رئاسة مجلس الوزراء بتقريرها بالسرعة القصوى.

وتعاني سوريا من تفشي لوباء "كورونا"، وسط ارتفاع أعداد الضحايا نتيجة الفيروس بشكل غير مسبوق خلال الاسبوعين الاخيرين، حيث وصل عدد الوفيات الى 40 اما الاصابات فبلغت 674 ، بحسب وزارة الصحة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.