الاخبار السياسية

مسؤول أمريكي: هدفنا إخراج إيران من سوريا

19.08.2018 | 20:50

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون ، إن "هدفنا هو إخراج الإيرانيين من سوريا".

ذكرت صحيفة (اسرائيل هايوم) العبرية، مساء الأحد، أن جون بولتون، صرح خلال زيارة إلى إسرائيل بأن "الهدف الأمريكي، هو إخراج إيران والمليشيات والأذرع الإيرانية من سوريا".

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن الهدف الرئيس من زيارة مستشار الأمن القومي، الأولى من نوعها، منذ توليه مهام منصبه في آذار الماضي، هو العمل على إخراج القوات الإيرانية من سوريا.

وأفادت الصحيفة بأن جون بولتون سيزور أوكرانيا وجنيف، سيلتقي خلالها بنظيره الروسي نيكولاي باتروشيف، بهدف مناقشة الوضع في منطقة الشرق الأوسط، وعلى رأس جدول أعماله، هو الغرض نفسه، والمتعلق بالأزمة السورية.

ووصل بولتون إلى تل أبيب صباح الأحد، ومن المقرر أن يلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو  ووزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، وغيره من المسؤولين الإسرائيليين.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، أعلت في وقت سابق من آب الجاري، ، أنه بإمكان إنهاء التواجد العسكري الإيراني في سوريا، في حال حدوث "استقرار نسبي" في البلاد.

وتعتبر إيران تواجد مستشاريها العسكريين في سوريا أمر شرعي، لمساندة النظام في التصدي للإرهاب، وجاء بطلب من دمشق،  وذلك رداً على مطالبات دولية لاسيما اسرائيل و أميركا بإخراج القوات الإيرانية من سوريا.

وتتهم الحكومة الإسرائيلية القوات الإيرانية بأنها تسعى لترسيخ وجودها العسكري في سوريا لشن الضربات على إسرائيل.

 

سبوتنيك ، سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -