أخبار الرياضة

على خلفية احتجاجات اصحاب "السترات الصفراء".. تأجيل خمس مباريات في الدوري الفرنسي

فرنسا

07.12.2018 | 00:26

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم في الساعات الـ48 الأخيرة تأجيل خمس مباريات ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري المقررة نهاية الأسبوع الحالي

ويأتي هذا التأجيل على خلفية الاضطرابات التي تشهدها مناطق عدة على خلفية احتجاجات اصحاب "السترات الصفراء".

وبادرت رابطة الدوري الثلاثاء إلى إرجاء مباراتي باريس سان جيرمان ومونبلييه وتولوز مع ليون، قبل أن تقرر الخميس إرجاء مباريات موناكو مع نيس، وسانت إتيان مع مرسيليا، وأنجيه مع بوردو.

وأصدرت الرابطة بياناً الثلاثاء أكدت فيه أنه "بهدف ضمان القدرة على تعبئة كل القوى المتوافرة لها من قوات حفظ الأمن المرتبطة بشكل مباشر مع احتجاجات مطلبية محتملة ستجرى في باريس السبت (...) تحصلت دائرة الشرطة في باريس، باتفاق مع رابطة دوري كرة القدم ونادي باريس سان جيرمان، على إرجاء للمباراة المقررة هذا السبت بين النادي الباريسي ومونبلييه".

ثم ما لبثت الرابطة أن قررت إرجاء مباراة تولوز وأولمبيك ليون للسبب ذاته.

على إثر ذلك، طالب رئيس نادي ليون، جان ميشال أولاس بتأجيل جميع مباريات هذه المرحلة "للعدالة الرياضية" وقال في هذا الصدد "أحب أن تسير الأمور المبرمجة بطريقة طبيعية. أما هنا، فحصل تغيير. يجب إرجاء المرحلة بأكملها بحسب مبدأ العدالة الرياضية لا سيما بأن الأمر يتعلق بإيجاد تواريخ عندما نخوض الكؤوس الأوروبية أو إذا كان برنامج المباريات مضغوطاً".

وستحسم لجنة المسابقات في رابطة الدوري تواريخ المباريات التي تمّ إرجاؤها لكن مهمتها تبدو في غاية التعقيد لأن البرنامج مضغوط جداً في الوقت الحالي مع اقتراب فترة الاحتفالات بعيدي الميلاد ورأس السنة، يضاف إلى ذلك انطلاق مباريات كأس فرنسا في الأسبوع الأول من كانون الثاني المقبل.

سيريانيوز