أخبار الرياضة

بروسيا دورتموند يمطر شباك نورمبرغ بسباعية بيضاء ويستعيد وصافة الدوري الالماني

دورتموند

27.09.2018 | 10:40

استعاد بوروسيا دورتموند المركز الثاني إثر فوزه الساحق على ضيفه نورمبرغ 7-صفر، في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعبه سيغنال إيدونا بارك، حقق دورتموند فوزه الثالث مقابل تعادلين فارتفع رصيده الى 11 نقطة بفارق نقطتين خلف بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الستة الأخيرة، وبفارق الأهداف أمام فيردر بريمن الذي تغلب على ضيفه هرتا برلين 3-1.

بدوره، مني نورنبرغ العائد الى دوري الأضواء بخسارته الثانية مقابل فوز وتعادلين فبقي رصيده عند خمس نقاط.

وافتتح الدنماركي ياكوب برون لارسن التسجيل لصاحب الأرض في وقت مبكر بعدما تلقى كرة بينية في العمق من المتألق الاميركي كريستيان بوليسيتش تابعها بيمناه من مسافة قريبة في سقف الزاوية اليمنى (9).

وأضاف قائد دورتموند ماركو رويس بعدما تلقى خراج المنطقة كرة من مكسيم فيليب أطلقها قوية بيمناه فعانقت شباك الحارس فابيان بريدلو (32).

واستهل دورتموند الشوط الثاني بهدف ثالث حمل توقيع الدولي المغربي أشرف حكيمي الذي خاض مباراته الأولى في البوندسليغا بعد انتقاله بعقد إعارة من ريال مدريد الأسباني، في نهاية هجمة مرتدة سريعة قادها رويس (49).

وقوض رويس الأمل الضعيف لضيفه بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه بتمريرة من لارسن (58).

ولم يرحم دورتموند ضيفه في ربع الساعة الأخير، واضاف ثلاثة اهداف أخرى للسويسري مانويل أكانجي اثر ركلة حرة (74)، والإنكليزي جايدون ماليك سانتشو من متابعة لكرة بينية أرسلها الدنماركية توماس ديلاني (85).

وساهم سانتشو بالهدف السابع الاخير في مهرجان الأهداف عندما مرر كرة موزونة الى يوليان فايغل تابعها الأخير دونما تردد بقوة من خارج المنطقة استقرت في أسفل الزاوية اليمنى (88).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.