الاخبار السياسية

إيروليت: بوتين "بعيد عن الواقع" والغى زياته لباريس لتجنب الاحراج ببحث الملف السوري

12.10.2016 | 14:04

أعرب وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت عن "أسفه" لقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغاء زيارته اى باريس, والتي كانت مقررة يوم 19 من الشهر الجاري, معتبراً ان الاخير "بعيد عن الواقع تماما".

ونقلت وسائل اعلام عن ايروليت قوله في حديث لإذاعة "أوروبا-1", ان "بوتين بعيد عن الواقع, حيث كان ينوي أثناء زيارته الى باريس أيضا افتتاح معرض وكنيسة أرثوذكسية".

واعتبر ايروليت ان الغاء الزيارة "امر مؤسف", وسببه "تجنب الاحراج" ببحث الاوضاع في سوريا, في ظل تكثيفه عمليات القصف على حلب, مبديا استعداد "القيادة الفرنسية لبحث الوضع في سوريا مع فلاديمير بوتين".

وألغى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيارة كانت مقررة إلى باريس في 19 الشهر الجاري، بحسب ما أعلن الكرملين, يوم الثلاثاء ,  فيما طالب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بحوار "صريح وحازم" مع موسكو حيال سوريا.

وكانت الرئاسة الفرنسية اعلنت, الثلاثاء, ان الرئيس الروسي أرجئ زيارة, كانت مقررة الى باريس, بعد  طلب فرنسا تخصيص اللقاء مع الرئيس فرانسوا هولاند حول الملف السوري فقط.

واضاف إيرولت أن الرئيس بوتين امتنع عن زيارة باريس لأن القيام بمثل هذه الزيارة "سيكون صعبا أثناء تشديد الجانب الروسي قصف حلب".

وتواجه روسيا انتقادات واتهامات حول قيامها باستهداف حلب, وسط مطالبات دولية لها بممارسة "ضغوطات" على النظام السوري من اجل وقف اعمال القتال والعنف .

يشار الى ان روسيا استخدمت حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار فرنسي حول سوريا في جلسة خاصة لمجلس الأمن يوم السبت.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.