الأخبار المحلية

بعد انقطاع 5 سنوات ... معرض دمشق الدولي يفتتح أبوابه الخميس

مهرجان دمشق الدولي

16.08.2017 | 20:48

ينطلق غدا الخميس، معرض دمشق الدولي بدورته 59 ، بفعالياته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفنية على المستوى المحلي والعربي  والعالمي، وذلك بعد انقطاع دام خمس سنوات، حيث يضع المشرفين على  المهرجان اللمسات الاخيرة لانطلاقه.

وذكرت وكالة الانباء سانا ان المهرجان سينطلق بمشاركة وفد مصري، يضم عدداً من الإعلاميين والممثلين والمخرجين المصريين منهم المخرجان هاني لاشين وعمر عبد العزيز والفنانون محمد صبحي وهاني شاكر وإلهام شاهين ومصطفى فهمي والفت عمر وندى بسيوني وندى بهجت والإعلاميون بوسي شلبي وأميرة العقدة ورشا الخطيب وخالد رزق.

ويتضمن برنامج المهرجان الفني خلال أيام المعرض حفلات غنائية لعدد من النجوم السوريين والعرب وعروضاً فنية راقصة لفرق فلكلورية من عدة محافظات ابتداءً من اليوم الثاني لافتتاح المعرض وستكون هذه الحفلات مجانية لجميع الزوار.

وكان تمت دعوة فنانين لبنانيين ومنهم فيروز وجوليا بطرس ، الا انهم رفضوا المشاركة في المعرض بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها سوريا.

وتشارك في المعرض 43 دولة، منها 23 دولة شاركت بشكل رسمي عبر سفارتها و 20 دولة سجلت مشاركات تجارية لها.

ومن بين الدول المشاركة العراق ومصر والإمارات العربية وفنزويلا وروسيا وإيران والصين, فضلا عن مشاركة شركات من دول أوروبية مثل اليونان وبلجيكا وفرنسا وهولندا وإيطاليا، بالرغم من العقوبات الأوروبية المفروضة على دمشق.

ويتضمن معرض دمشق الدولي مشاركات العديد من رجال الأعمال والمثقفين والفنانين والإعلاميين العرب لزيارة المعرض والاطلاع على الأنشطة الاقتصادية والثقافية في سوريا.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة ال59 من معرض دمشق الدولي في ال17من آب القادم وتستمر حتى ال26 منه.

يشار الى معرض دمشق الدولي عاد الى الساحة بعد انقطاع دام 5 سنوات نتيجة الأوضاع الأمنية في سوريا.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.