الأخبار المحلية

بعد توقفها مؤقتاً.. "قسد" تستأنف عملياتها العسكرية ضد "داعش" بسوريا

13.11.2018 | 16:29

عاودت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، المدعومة أمريكيا،عملياتها العسكرية ضد تنظيم "داعش"، في آخر جيب يسيطر عليه في شرق البلاد بعد اكثر من 10 أيام على تعليقها، ردًا على القصف التركي لمناطق سيطرة الأكراد شمالًا.

وقالت "قسد"، في بيان، نشرته وكالة " ا ف ب"، انه تم استئناف العملية العسكرية ضد "داعش"، نتيجة "الاتصالات المكثفة بين القيادة العامة لقواتنا وقادة التحالف الدولي ، وكذلك الحركة الدبلوماسيّة النشطة التي استهدفت نزع فتيل الأزمة على الحدود ".

وكانت قوات "سوريا الديمقراطية"  اعلنت  في 31 الشهر الماضي، وقف عملياتها ضد تنظيم "داعش"، بشكل مؤقت، في شرق سوريا، بسبب الهجمات التركية على أراض يسيطر عليها الأكراد في شمال البلاد.

وكانت قوات "قسد"،  تخوض معارك عنيفة ضد مسلحي "داعش" في وادي الفرات ، التي يتواجد فيها الآلاف من مقاتلي التنظيم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويقتصر تواجد تنظيم "داعش" اليوم على بعض الجيوب في محيط مدينة البوكمال وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية- العراقية، بعدما خسر غالبية الأراضي التي كان يسيطر عليها.

سيريانيوز

 


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.