المنوعات

فيلم "زين" يحصد الجائزة الذهبية في ختام مهرجان "سينما الشباب" الرابع

27.04.2017 | 18:19

حصل فيلم "زين" سيناريو زين العابدين مريشة وإخراج سهى حسن و سوزان زكي، على الجائزة الذهبية في مهرجان "سينما الشباب والأفلام القصيرة" الرابع.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن فيلم "راجعين" سيناريو وإخراج محمد سماك، حصل على الجائزة الفضية، بينما نال فيلم "بترا" سيناريو يارا ايوب وإخراج حسام شراباتي على الجائزة البرونزية.

وذهبت جائزة تنويه لجنة التحكيم لفيلم "صلصال" للمخرج علي مصطفى الخطيب، وجائزة أفضل سيناريو لفيلم "رغبات" سيناريو زين خزام واخراج زهرة البودي، وجائزة التحكيم الخاصة مع فرصة إخراج فيلم قصير احترافي لفيلم "في إطار فيلم" سيناريو واخراج توليب الزغبي وجائزة أفضل إخراج لفيلم "خبز" اخراج عبد الله السيار ويزن أنزور.

و كرم المهرجان كلا من مدير التصوير بهجت حيدر والفنان اللبناني بيير داغر و مدير التصوير علي مكية و مدير الانتاج فايز السيد احمد.

وتكونت لجنة التحكيم من المخرج باسل الخطيب رئيساً وعضوية كل من الاعلامية المصرية سهير عبد القادر والفنانة نادين خوري والفنانة رنا شميس والفنانة صفاء سلطان والكاتب سامر محمد اسماعيل.

يذكر أن فعاليات مهرجان "سينما الشباب والأفلام القصيرة" الرابع الذي افتتحت يوم السبت الماضي، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء عماد خميس في قاعة الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق , واختتمت مساء امس الأربعاء.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.