الاخبار السياسية

بعد تحذيرات روسيا..واشنطن ترسل قوات إضافية من مشاة البحرية إلى سوريا

09.09.2018 | 13:43

أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قوات إضافية من "المارينز"  الى قاعدة "التنف" بجنوب شرق سوريا، التي يسيطر عليها التحالف الدولي .

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين عسكريين تأكيدهم، "إرسال 100 عنصر من مشاة البحرية إلى هذه القاعدة لتدريب عناصر المعارضة السورية المعتدلة في مخيم التنف لمحاربة المتطرفين ".

وجاء ذلك بعدما حذرت روسيا من ضربة وشيكة ضد المقاتلين "الإرهابيين" في منطقة القاعدة العسكرية في "التنف"، التابعة للتحالف الدولي.

وكان التحالف الدولي أعلن، الجمعة الماضي،  أنه بدأ مناورات عسكرية في منطقة "التنف" التي توجد فيها إحدى القواعد الأمريكية في سوريا.

ويوجد في القاعدة العسكرية ، حوالي 600 جندي أمريكي وبريطاني ونرويجي، بالإضافة إلى ممثلين من الخدمات الخاصة الأردنية.

وتجري في هذه القاعدة العسكرية عمليات تدريب وتجهيز قوات مسلحة تابعة للمعارضة السورية.

وتقع "التنف" على طريق دمشق بغداد على الحدود مع العراق وعلى مسافة غير بعيدة من الحدود الأردنية.

وتنتشر قوات امريكية في الشمال السوري، مهمتها، بحسب ما هو معلن عنه، تقديم الدعم العسكري و السياسي لمقاتلي المعارضة المعتدلة و مقاتلين أكراد تابعين لقوات "سوريا الديمقراطية" في معاركهم ضد تنظيم "داعش ".

وتعتبر السلطات السورية التواجد العسكري الأمريكي في سوريا "غير شرعي"، مطالبة بخروج فوري لهذه القوات من أراضيها، الا ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اكد  بان القوات الاميركية ستبقى في سوريا حتى القضاء على ما تبقى من عناصر التنظيم.

 

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.