تعرف الى صديق

تعرف على اسماء الروايات المرشحة على القائمة النهائية لجائزة البوكر العالمية ؟

21.09.2018 | 17:33

جائزة بوكر العالمية الشهيرة، هي جائزة مخصصة للأعمال الأدبية باللغة الإنجليزية  تأسست العام 1968  وتُمنح لأفضل رواية كتبها او ترجمها مواطن من المملكة المتحدة أو من دول الكومنولث أو من جمهورية أيرلندا ومقدارها 50 الف دولار اميركي.

في نيسان 2007 تم إطلاق النسخة العربية من الجائزة بعد تعاون وتنسيق بين "مؤسسة بوكر" و"مؤسسة الإمارات" و"معهد وايدنفيلد للحوار الاستراتيجي".

 

الروايات الستة التي وصلت الى القائمة النهائية لهذا العام وتحصل على جائزة قدرها 10 آلاف دولار ، ومنها سيتم اختيار الرواية الرابحة : 

ديزي جونسون من إنجلترا ، كل شيء أسفل ، (  Everything Under)

تدور أحداث الرواية في الريف الإنجليزي وتصور العلاقة المعقدة بين فتاة (غريتل) ووالدتها، التي تخلت عن طفلتها وتركتها لتبدأ علاقة غرامية جديدة ، وتعتبر جونسون اصغر كاتبة تصل الى القائمة النهائية في تاريخ الجائزة اذ يبلغ عمرها 27 عاما.


آنا بيرنز من أبرلندا الشمالية ، بائع الحليب، (Milkman)

تتناول الرواية قصة علاقة فتاة صغيرة مع رجل كبير متزوج، تعيش في مجتمع قريب من مرحلة الاضطرابات التي شهدتها بلفاست.


إيسي إيدوجيان من كندا ، أسود واشنطن ،   Washington Black

تدور الرواية عن علاقة بين صبي أسود في أمريكا، 11 عاما، وشخص ينادي بإلغاء العبودية، يحاولان معا الهروب من جزيرة باربادوس طلبا للحرية.


راشيل كوشنر من أمريكا ، غرفة مارس (Mars Room)

غرفة مارس أو "مارس روم" هو اسم يشير إلى نادي ليلي للتعري حيث تعمل البطلة رومي هول، والتي أدينت بعقوبتي سجن مدى الحياة في سجن للنساء، وتواجه حياة جديدة أكثر انتظاما مقارنة بحياتها الفوضوية السابقة خارج السجن.


ريتشارد باورز من أمريكا ، اكثر من قصة ،(Overstory)

تتناول الرواية المحاولة الأخيرة لتسعة أشخاص متميزين لإنقاذ المساحات الصغيرة المتبقية من الغابات في قارات العالم، وهم لا يعرفون بعضهم البعض وقد استدعتهم الأشجار لهذه المهمة.


روبين روبرتسون من أمريكا ، لونغ تاك ،(Long Take)

مزج روبرتسون الشعر مع السرد الخيالي ليروي قصة عن احد المحاربين القدماء ومعاناته من اضطرابات ما بعد الصدمة، والذي يحاول استجماع شتات حياته في أمة منقسمة بسبب العرق والطبقة الاجتماعية.

سيريانيوز


TAG:

تلاتة بتلاتة .. الدقة

هل يجب ان نضمن الاخبار التي ننقلها نوعا من التشويق حتى تصبح جذابة للقراءة ، هل يجب ان نعتمد التضخيم قليلا ونمرر المعلومات الحقيقية ضمن قالب مبهر .. كيف نقدم الاخبار