الأخبار المحلية

"النظامي" يسيطر على مزارع الملاح في ريف حلب ويقطع طريق الكاستيلو

07.07.2016 | 13:30

سيطر الجيش النظامي, يوم الخميس, على مزارع الملاح في ريف حلب الشمالي وبهذا يقطع طريق الكاستيلو وهو الطريق الوحيد المؤدي للمناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة.

قالت مصادر مؤيدة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن الجيش النظامي سيطر على مزارع الملاح الجنوبية في ريف حلب الشمالي.

وجاءت السيطرة عقب اشتباكات عنيفة بين الفصائل المقاتلة والجيش النظامي.

وبحسب المصادر فإن السيطرة جاءت ردا على خرق الفصائل المعارضة للهدنة.

وكان الجيش النظامي أعلن,  عن نظام تهدئة في جميع المناطق، اعتبارا من الساعة 1 من يوم 6 تموز ولغاية الساعة 24 من يوم 8 تموز الحالي, حيث جاء الإعلان عن نظام التهدئة، بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر الذي صادف أمس الأربعاء.

ووافق "الجيش الحر" على الالتزام بنظام التهدئة خلال عيد الفطر, ورغم التوصل للاعلان الا انه تم وقوع خروقات في عدة مناطق بحلب التي شهدت قصفا متبادلا , اسفر عن سقوط ضحايا.

وبحسب مصادر معارضة فإن الجيش النظامي تقدم في مزارع الملاح شمال غربي حلب مما جعلها على بعد كيلومتر واحد من طريق الكاستيلو.

وقال المصادر إن تقدم الجيش النظامي قطع الطريق الوحيد المؤدي للمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب ليصبح الطريق في مرمى نيران القوات الحكومية.

 ونقلت وكالة "رويترز"  عن أحد النشطاء قوله "حاليا لا يستطيع أحد الدخول او الخروج من حلب".

وتشهد "الهدنة" بسوريا , التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, "انهيارا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.