الأخبار المحلية

محافظة دمشق تصدر تعميماَ بحظر فعاليات محددة ومزاولة العمل في عدة مهن

01.05.2020 | 00:21

أصدرت محافظة دمشق تعميماَ ذكرت بموجبه بعدم السماح لأصحاب الفعاليات والمهن، بمزاولة عملهم في إطار الاجراءات الوقائية لمنع تفشي وباء "كورونا".

ونشر التعميم قائمة بالمهن والفعاليات التي يجب على أصحابها عدم استئناف عملهم ضمن تلك المنشات وهي

صالات الأفراح والمناسبات والعزاء وجميع صالات والفعاليات الاجتماعية (بازارات - ندوات - معارض....).

جميع مقاهي الانترنت وصالات ألعاب الأطفال بما فيها المتواجدة ضمن المولات التجارية.

جميع الأندية الرياضية الخاصة.

صالات السينما والمسارح الخاصة والعامة.

جميع المنتزهات الشعبية.

منشآت الإطعام على كافة مستوياتها وتصنيفها المطاعم والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمقاهي وصالات الشاي، ويسمح للمطاعم بتلبية الطلبات الخارجية خارج أوقات الحظر.

ويأتي التعميم بالتزامن مع قرار أصدرته الحكومة يقضي بالسماح بافتتاح جميع الأسواق، يومياَ من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الخامسة مساءا، باستثناء يوم العطلة.

وكانت الحكومة سمحت في 18 من الشهر الجاري، لبعض المهن والحرف باستئناف عملها وفق برنامج يوزع أيام الأسبوع بين هذه المهن بمعدل يوم أو يومين حسب كل مهنة.

وأكدت الحكومة سابقاَ على ضرورة إلزام أصحاب بعض المهن والمحلات، التي سمح لها باستئناف عملها، بتطبيق القرارات المتعلقة بالحظر والشروط الصحية، متوعدة باتخاذ عقوبات صارمة بحق المخالفين.

يشار الى ان الحكومة قررت الاستمرار بعدد من الاجراءات التي تم اتخاذها منها فرض حظر التجول الليلي من الساعة السابعة والنصف مساء حتى السادسة صباح اليوم التالي واستمرار إيقاف كل وسائط النقل الجماعي والتشدد بمنع المناسبات الاجتماعية باعتبارها من أهم عوامل انتشار الفيروس عالمياً.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.