الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بتفجير انتحاري في مخيم الركبان للاجئين السوريين على حدود الأردن

16.10.2016 | 23:54

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب مالا يقل عن 20 آخرين، يوم الأحد، بهجوم انتحاري استهدف نقطة تفتيش تابعة لفصيل سوري معارض، في مخيم الركبان للاجئين السوريين على الحدود الاردنية السورية.

ونقلت وكالة (رويترز) عن المتحدث باسم قوات كتائب الشهيد أحمد العبدو وهي جماعة تابعة لـ"الجيش الحر" وتقاتل ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، قوله إن الهجوم استهدف جماعة "جيش العشائر" في مخيم الركبان.

فيما نقلت صحيفة "الغد" الأردني عن مصادر لم تسمها، ان الانفجار حصل داخل الاراضي السورية، مُقللةً إمكانية التعليق عليها أردنياً، وأكدت أن "ما جرى لم يشكل أي خطر أو تهديد على حدودنا".

وتدهورت اوضاع العالقين في منطقة الركبان بعد اعلانها منطقة عسكرية مغلقة، اثر هجوم بسيارة مفخخة على موقع عسكري اردني فيها يقدم خدمات للاجئين اوقع سبعة قتلى و13 جريحا في 21 حزيران، ما يعوق ادخال المساعدات عبر المنظمات الانسانية.

وخفض الاردن، بسبب مخاوف امنية، عدد نقاط عبور القادمين من سوريا من 45 نقطة عام 2012 الى خمس نقاط شرق المملكة عام 2015، ثلاث مخصصة للجرحى فيما خصص معبران هما الركبان والحدلات للاجئين، قبل تعرض منطقة الركبان للهجوم بسيارة مفخخة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.