"جيش الفتح "يعلن معركته القادمة "تحرير حلب"

07.08.2016 | 23:56

أعلن "جيش الفتح" يوم الأحد، أن معركته القادمة هي السيطرة على كامل مدينة حلب، وذلك بعد أسبوع من بدأ معركة "فك الحصار" عن المدينة.

وأوضح في بيان له أنه "ضاعف عدد المقاتلين المشاركين في هذه المعركة، وأنه لن يتراجع قبل تحقيق هدفه المنشود".

ووجه البيان رسالة إلى سكان حلب بين فيها أن الكتائب المقاتلة "لن تتعرض لأي شخص لم يقدم عوناً" إلى النظام، كما دعا البيان عناصر النظام إلى "الانشقاق عنه" وتركه.

وكانت فصائل معارضة، اعلنت يوم السبت، فك حصار الأحياء الشرقية التي كان النظام قد فرض طوقاً عليها لما يقارب الأسبوعين, وتم ادخال اول شحنة محملة بالمواد الغذائية لمناطق حلب الشرقية, عبر الطريق الذي تم فتحه من جهة الراموسة.

وجاء اعلان فك الحصار بعد ان تمكنت الفصائل المنضوية تحت تشكيل "جيش الفتح", عقب خمسة أيام من اعلانها معركة "فك الحصار", من السيطرة على الكتلة العسكرية الرئيسية للنظام في حلب المتمثلة في كلية التسليح والمدفعية وكسر الطوق الذي فرضه النظام لتصل الريف الجنوبي عبر الراموسة بمنطقة العامرية.

وسيطرت القوات النظامية ، في 17 تموز الماضي، على طريق الكاستيلو شمال حلب، قاطعة الطريق البري الوحيد الذي يربط الأحياء الشرقية لمدينة حلب والخاضعة لسيطرة فصائل معارضة، بالريف الشمالي للمدنية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.