علوم وتكنولوجيا

هواتف مستقبلية بدون بطاقات اتصالات (SIM)..؟

20.09.2018 | 17:42

ظهرت التقنية المسماة eSIM مؤخرا في الجيل الجديد  في هواتف الاي فون وهي مرشحة لتكون تكنولوجيا جديدة مستخدمة على نطاق واسع.

وهذه التقنية باختصار تعني بانه لم يعد هاتفك بحاجة الى بطاقة او شريحة خاصة من شركات الاتصالات لتضعها او تبدلها مع كل تبديل للشركة او لرقمك الخاص.

وانما ستكون البطاقة مدمجة في هاتفك النقال من الشركة الصانعة ويمكن برمجتها من الخارج لاختيار الشركة التي تريد التعامل معها ولاختيار رقم الهاتف والباقة .. الخ.

وبحسب المواقع المتخصصة فان التوقعات تشير بان هذه التقنية سيتم تبنيها من قبل كل شركات صناعة الجوال في العالم مستقبلا وبالتالي فانه من المرجح خلال عدة سنوات تالية ستختفي بطاقات الSIM التقليدية نهائيا من الاسواق.

ويأمل من هذه التقنية بالاضافة الى التخلص من بطاقات الهاتف التقليدية ، صناعة هواتف مقاومة للمياة أكثر من ذي قبل، وبسهولة أكثر حيث يمكن الإستغناء عن الأدراج المخصصة لبطاقات التقليدية كذلك يمكن ان تساهم التقنية الجديدة لصانعي الهواتف بجعل هواتفهم اقل سماكة.

من ناحية اخرى سينعكس هذا على المستخدمين بشكل ايجابي حيث ستسهل عليهم بالعموم عملية الانتقال بين الشركات المشغلة والباقات بدون الاضطرار الى تغيير بطاقتهم في كل مرة.

سيريانيوز


TAG: eSIM
RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.