الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: "داعش" يستعد لاستهداف "قسد" بمواد سامة في دير الزور

28.11.2018 | 21:41

حذرت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاربعاء، من ان قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) ستتعرض لهجوم من قبل تنظيم "داعش" بمواد سامة في دير الزور.

واوضحت الوزارة، في بيان، نشرته قناة "rt"، ان مسلحي "داعش" صنعوا قذائف هاون وحشوها بمواد كيميائية سامة في مستشفى داخل قرية الكشمة في محافظة دير الزور، لاستهداف "قسد" ، بحسب معلومات مؤكدة من قبل عدة قنوات استخباراتية".

وشن "داعش" الجمعة الماضي هجوما واسعا على مواقع "قسد" عند آخر جيب يسيطر عليه في ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود العراقية.

وتسعى قوات "قسد"، المدعومة من التحالف الدولي، لاستهداف ماتبقى من تنظيم "داعش" في دير الزور، حيث تحدثت انباء عن ارسال عناصر من "جيش الثوار" بالاضافة لقوات ميدانية واليات ثقيلة تابعة لقوات خليجية لشرق الفرات لمساندة "قسد" في المعارك.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 ويسيطر "داعش" على بلدة هجين وقرى وبلدات شرقي الفرات، حيث تعد آخر معقل له في ريف دير الزور الشرقي.

سيريانيوز

 


TAG:

وكالة: اصابة ابو محمد الجولاني بتفجيري ادلب الاثنين ونقله الى مستشفى بتركيا

قالت وكالة سبوتينك الروسية نقلا عن مصدر طبي تركي ان زعيم "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقا)  ابو محمد الجولاني تم نقله الى مستشفى حكومي في ولاية هاتاي بعد اصابته بالتفجير المزدوج في ادلب الاثنين الماضي.

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.