الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: "داعش" يستعد لاستهداف "قسد" بمواد سامة في دير الزور

28.11.2018 | 21:41

حذرت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاربعاء، من ان قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) ستتعرض لهجوم من قبل تنظيم "داعش" بمواد سامة في دير الزور.

واوضحت الوزارة، في بيان، نشرته قناة "rt"، ان مسلحي "داعش" صنعوا قذائف هاون وحشوها بمواد كيميائية سامة في مستشفى داخل قرية الكشمة في محافظة دير الزور، لاستهداف "قسد" ، بحسب معلومات مؤكدة من قبل عدة قنوات استخباراتية".

وشن "داعش" الجمعة الماضي هجوما واسعا على مواقع "قسد" عند آخر جيب يسيطر عليه في ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود العراقية.

وتسعى قوات "قسد"، المدعومة من التحالف الدولي، لاستهداف ماتبقى من تنظيم "داعش" في دير الزور، حيث تحدثت انباء عن ارسال عناصر من "جيش الثوار" بالاضافة لقوات ميدانية واليات ثقيلة تابعة لقوات خليجية لشرق الفرات لمساندة "قسد" في المعارك.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 ويسيطر "داعش" على بلدة هجين وقرى وبلدات شرقي الفرات، حيث تعد آخر معقل له في ريف دير الزور الشرقي.

سيريانيوز

 


TAG:

ربط الكتروني بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن إجراءات السفر والإقامة

أصدرت الحكومة، خلال اجتماع ، يوم الاحد، توجيهات وقرارات تتعلق بتحسين الواقع الخدمي والتعليمي وتعويض المتقاعدين مالياً ، كما اقرت خطة "الربط الالكتروني" بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن اجراءات السفر والاقامة.

ريال مدريد يتخطى هويسكا المتواضع بشق الانفس ويصعد للمركز الرابع بالدوري الاسباني

عاد ريال مدريد من ملعب مضيفه المتواضع هويسكا بفوز شاق 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مستغلا الخدمة التي قدمها له جاره اتلتيكو مدريد ليصبح رابعا على حساب ألافيس.