الأخبار المحلية

موسكو: ندعم جهود فرنسا لتشكيل تحالف لمحاربة "داعش" بسوريا والعراق

رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف

23.12.2015 | 15:16

باريس: حان الآوان لمحاربة "داعش" و"جبهة النصرة"

أعربت هيئة الأركان الروسية, يوم الأربعاء, عن دعمها جهود فرنسا لتشكيل تحالف لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا والعراق.

وقال رئيس الهيئة فاليري غيراسيموف خلال لقاء نظيره الفرنسي بيير دو فيلييه, بموسكو, إن "الأحداث في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أثبتت أنه ليس بإمكان دولة واحدة أن تتصدى وحدها لتهديد الإرهاب الدولي", مشيراً إلى "ضرورة جمع الجهود الدولية، للقضاء على مصادر تمويل الإرهابيين".

وسبق أن قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو, يوم الاثنين, خلال لقاء نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، الذي يزور موسكو، إنه الجانبين سيعملان على "تدقيق نقاط متعلقة بتنسيق الجهود" في سوريا.

وبدوره, اعتبر دو فيلييه أن "الأوان قد حان لنجمع قوانا في محاربة داعش وجبهة النصرة والإرهاب"، مضيفا أن الحديث يدور عن هدف مشترك بين فرنسا وروسيا.

وكان وزير الخارجية الأردني ناصر الجودة أعلن، يوم الاثنين, أن هناك اتفاق بمجموعة الـ17 حول سوريا التي انعقدت في وقت سابق من هذا الشهر بمدينة نيويورك, بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وجماعة "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة "إرهابيان".

وانتهى الأردن, الأسبوع الماضي, من إعداد قائمة أولية "للجماعات الإرهابية" التي سيتم استبعادها من العملية السياسية في سوريا , حيث سلمت روسيا قائمة تضم حوالي 160 تنظيما مشتبها "بالتورط في الأنشطة الإرهابية" في سوريا، من بينها "جبهة النصرة" و "احرار الشام".

وكلف المشاركون في اجتماع فيينا الثاني في منتصف شهر تشرين الثاني الماضي الأردن بوضع قائمة "للتنظيمات الإرهابية" في سوريا، وذلك على أساس معلومات قدمتها عدة دول منها روسيا والولايات المتحدة والسعودية.

وتواصل فرنسا ضرباتها الجوية التي تكثفت مؤخرا ضد تنظيم "داعش" في سوريا بعد تبنيه الهجمات التي طالت العاصمة باريس, في وقت تستمر روسيا ضرب مواقع في سوريا تقول انها تابعة لتنظيم "داعش"، حيث تتهمها اطراف دولية باستهداف المعارضة السورية "المعتدلة".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.