أخبار الرياضة

بعد الخروج المخيب من كأس آسيا.. اتحاد الكرة السوري يعين فجر ابراهيم مدرباً للمنتخب الأول

فجر ابراهيم

27.01.2019 | 00:01

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم في بلاغ رسمي السبت عن تعيين مواطنه فجر إبراهيم مديراً فنياً لمنتخب بلاده للمرحلة القادمة.

وكان اتحاد الكرة أقال المدرب الألماني برند شتانغه عقب الخسارة أمام الأردن صفر-2 في الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات كأس آسيا المقامة حالياً في الإمارات، قبل أن يستدعي إبراهيم لقيادته في مباراته الثالثة الأخيرة أمام أستراليا حاملة اللقب والتي خسرها 2-3 ليخرج خالي الوفاض من النهائيات في أسوأ مشاركة له في تاريخ البطولة القارية.

وخلص اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم بمقر الاتحاد في دمشق إلى حل الجهاز الفني والإداري للمنتخب وتكليف فجر إبراهيم مديرا فنيا والعميد فاروق بوظو رئيسا للجنة الخبرات والتطوير ومهمتها وضع استراتيجية للمنتخبات الوطنية ودعوة كل أصحاب الخبرة لوضع خطة شاملة لتطوير كرة القدم السورية.

إلى ذلك قدم رئيس الاتحاد محمد فادي الدباس اعتذاره للجماهير الرياضية الغيورة بكل شرائحها والتي رسمت على المدرجات وفي ساحات الوطن أجمل لوحات التشجيع الراقي حتى أصبحت مثالاً يشاد ويحتذى به وإلى وسائل الإعلام التي غابت عن المحفل الآسيوي بسبب سوء التنسيق بين المكتب الإعلامي في اتحاد الكرة ومكتب رئاسة الاتحاد.

وأشار رئيس الاتحاد الى وجود بعض الأخطاء التي وقعت ومن أبرزها عدم تكليفه أحدا كمدير للمنتخب الوطني الأول ومنحه الثقة الكاملة للكادر الفني والإداري اللذين يتحملان جزءا من مسؤولية ظهور المنتخب بشكل مخيب في النهائيات الآسيوية وغياب الروح العالية التي ميزت الفريق في التصفيات المونديالية والهالة الكبيرة التي رافقت مسيرة المنتخب في الأشهر الأخيرة قبل النهائيات والتي وضعت ضغوطات نفسية كبيرة على اللاعبين.

وأكد الدباس أنه ستتم معالجة هذه الأخطاء بآليات جديدة وفكر تطويري يتشارك فيه كل أصحاب الخبرة الكروية السورية ضمن خطة عمل متكاملة يتم الإعداد لها بالشكل الذي يضمن تحقيق الأهداف التي نتطلع إليها من خلال الاستحقاقات القادمة.

سيريانيوز


TAG: سورية

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.