أخبار الرياضة

هاميلتون يتوج بجائزة موناكو الكبرى في بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان

لويس هاميلتون

29.05.2016 | 20:37

عاد سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون إلى الدرجة الأولى من منصة التتويج للمرة الأولى منذ تشرين الأول الماضي، وذلك بعد فوزه الأحد بجائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان.

واستفاد هاميلتون من خطأ فادح للطاقم الميكانيكي لفريق ريد بول-تاغ هيوير الذي لم يكن حاضراً لاستقبال سائقه الأسترالي دانيال ريكياردو، من أجل تحقيق فوزه الأول منذ تتويجه بطلاً للعالم في 25 تشرين الأول الماضي في جائزة الولايات المتحدة حين حسم لقبه العالمي الثالث قبل ثلاثة سباقات على نهاية الموسم.

وتقدم هاميلتون في نهاية السباق المكون من 78 لفة والذي انطلق خلف سيارة الأمان بسبب الأمطار، على ريكياردو الذي كان يمني النفس بمنح فريقه فوزه الثاني على التوالي، فيما جاء سائق فورس-إنديا-مرسيدس المكسيكي سيرخيو بيريز ثالثاً.

واكتفى سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل بالمركز الرابع أمام سائق ماكلارين-هوندا الإسباني فرناندو ألونسو الذي حقق أفضل نتيجة له منذ أن حل خامساً في سباق المجر في 26 تموز/يوليو الماضي.

واكتفى سائق مرسيدس الآخر الألماني نيكو روزبرغ، متصدر الترتيب العام والفائز بالسباقات الأربعة الأولى لهذا الموسم وبجائزة موناكو في المواسم الثلاثة الأخيرة، بالمركز السابع بعد أن بقي طيلة السباق خلف الونسو ثم خسر مركزه السادس في الثواني الأخيرة لمصلحة مواطنه نيكو هولكنبرغ (فورس إنديا-مرسيدس).

وكانت الأنظار شاخصة في سباق موناكو نحو ثنائي مرسيدس بسبب ما حدث في السباق الماضي على حلبة برشلونة الإسبانية التي أدخلت السائق الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن (18 عاماً) التاريخ بعدما أصبح أصغر سائق يحقق الفوز في بطولة العالم.

لكن سباقه كان مخيباً اليوم بعدما اصطدم بحائط الأمان المحيط بالمسار في اللفة 35، على غرار ما حصل مع سائق فيراري الأخر الفنلندي كيمي رايكونن الذي كان أول الضحايا الكبار بعدما فقد السيطرة على سيارته في اللفة 13.

ومن المؤكد أن خيبة روزبرغ في سباق موناكو كانت كبيرة لأنها جاءت بعد السباق الكارثي في إسبانيا حيث حرمه هاميلتون من تحقيق فوزه الثامن على التوالي (امتدادًا من الموسم الماضي) وذلك بإخراجه من السباق منذ اللفة الأولى بعدما حاول استعادة الصدارة التي خسرها البريطاني عند الانطلاق.

وبالفوز الرابع والأربعين في مسيرته، صعد هاميلتون إلى المركز الثاني (82 نقطة) على حساب رايكونن (61) وقلص الفارق الذي يفصله عن روزبرغ المتصدر (106) إلى 24 نقطة، فيما صعد ريكياردو من المركز الخامس إلى الثالث (66).

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -