علوم وتكنولوجيا

احذر تعرضك للنصب الإلكتروني في عيد الحب

13.02.2019 | 23:34

استغل كثيرون مناسبة عيد الحب للاحتيال الالكتروني على البعض من خلال حسابات وهمية، وعبر طلب تحويل أموال أو هدايا إلى أشخاص لم يسبق لقاؤهم بصورة مباشرة في الواقع.

 

ووجهت اللجنة الفيدرالية للتجارة في الولايات المتحدة، نصيحة للذين قد يتعرضون للنصب والاحتيال المالي خلال فترة عيد الحب، أثناء الدخول في علاقة عاطفية على الانترنت، وقالت إنها تلقت أكثر من 21 ألف تقرير بشأن حوادث احتيال رومانسية خلال العام الماضي.

 

وأكدت الوكالة أن عمليات الاحتيال المالي لأسباب عاطفية موجودة طيلة السنة، لكنها تبلغ ذروتها خلال فترة عيد الحب، مؤكدةً أن حوادث الاحتيال العاطفي على الإنترنت كبدت الضحايا خسائر مالية وصلت إلى 143 مليون دولار خلال سنة 2018.

 

وكشفت أن متوسط المبالغ التي يتم الاحتيال بها على الضحايا، تصل إلى 2600 دولار للضحية الواحدة، بينما يكون المتوسط أعلى للأشخاص الأكبر سناً ويصل إلى 10 آلاف دولار، ويعتبر هذا الرقم أكثر بـ7 أضعاف مما يتكبده ضحايا الأنواع الأخرى من النصب، بحسب الوكالة الأميركية.

 

ويقوم المحتالون بإنشاء حسابات مزيفة على الانترنت ويبنون علاقة عاطفية مع الطرف الآخر، ويطلبون المساعدة من ضحاياهم، سواء بادعاء الحاجة إلى مصاريف صحية أو نفقات السفر، ولتفادي اللقاء، يخبر المحتالون ضحاياتهم الباحثين عن الحب بأنهم يسكنون في أماكن بعيدة أو يخدمون في الجيش.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.