الأخبار المحلية

قرار بمنع دخول السوريين إلى أربيل.. ويستثني حملة الاقامة

06.04.2024 | 16:51

اصدرت وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق قرارا يقضي بمنع دخول حملة الجنسية السورية إلى الإقليم.

ويشمل القرار الذي تم إبلاغه لعدة مكاتب سياحية في أربيل العازبين (الشباب – الفتيات) وكذلك العائلات، على أن يقتصر الدخول على حملة الإقامة.

وأشارت مكاتب سياحية الى انه تقرر إيقاف إصدار تأشيرة الدخول إلى الإقليم لحاملي جوازات السفر السورية أو من يحمل جواز سفر سوري مؤقت.

ويقضي القرار، بأن كل من دخل إقليم كردستان العراق بجواز سفر سوري قبل يوم الجمعة 29 آذار، لا يحق له الحصول على الإقامة وعليه المغادرة قبل انتهاء مدة الفيزا.

ويستثنى من ذلك من يحمل منهم إقامة في أميركا، كندا، الدول الأوروبية، أي أنهم يستطيعون الحصول على فيزا سياحية لمدة 30 يوماً، ولا يمكنهم الحصول على إقامة.

وما زالت عملية تجديد الإقامات للسوريين الموجودين داخل الإقليم فعالة، ولكن هناك "تحديثات على الموقع الخاص بدائرة الإقامة، ولهذا السبب هناك بعض التأخير"، بحسب المصدر.

وسبق أن تحدّثت المكاتب نفسها، عن صدور قرار يقضي بترحيل عدد من الفتيات والشبان السوريين من أربيل، وعدم تجديد الإقامات الممنوحة لهم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.