أخبار العالم

بعد فرض فرنسا ضريبة على شركات التكنولوجيا.. ترامب: سنرد على "حمق" ماكرون

27.07.2019 | 15:26

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن بلاده ستتخذ "إجراء مضادا كبيرا" ردا على حماقة الرئيس ايمانويل ماكرون بعد أن أعلنت باريس عن ضريبة تستهدف شركات التكنولوجيا الأمريكية.

وقال ترامب في تغريدة له على توتير "فرضت فرنسا الآن ضريبة رقمية على شركاتنا الأمريكية العظمى الخاصة بالتكنولوجيا، وإذا أمكن لأي طرف أن يفرض ضرائب عليها، فهذا يجب أن يكون دولتها الأم، أي الولايات المتحدة.. سنعلن قريبا عن إجراءات مضادة جوهرية ردا على هذا الحمق من قبل ماكرون. لقد أكدت دائما أن النبيذ الأمريكي أفضل من النبيذ الفرنسي!".

France just put a digital tax on our great American technology companies. If anybody taxes them, it should be their home Country, the USA. We will announce a substantial reciprocal action on Macron’s foolishness shortly. I’ve always said American wine is better than French wine!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) July 26, 2019

وكانت السلطات الفرنسية فرضت ضريبة على شركات التكنولوجيا العملاقة، على رأسها الأمريكية مثل "غوغل" و"أمازون" و"فيسبوك"، بمقدار 3% من دخلها السنوي في فرنسا.

وكان مجلس الشيوخ الفرنسي قد وافق قبل أسبوعين على الضريبة التي تبلغ قيمتها ثلاثة في المئة والتي تسري على العائدات التي تحققها شركات من الخدمات الرقمية بما يتجاوز 25 مليون يورو في فرنسا و750 مليون يورو(834 مليون دولار) عالمياً.

وتعد الولايات المتحدة أكبر سوق منفردة لصادرات النبيذ والخمور الفرنسية والتي تعد ثاني أكبر الصادرات الفرنسية بعد الفضاء الجوي حيث استوعبت السوق الأمريكية في 2018 نحو ربع كل صادرات النبيذ الفرنسي أو ما يساوي 3.6 مليار دولار.

سيرينيوز


TAG: