الاخبار السياسية

مسؤول روسي يكشف وجهة "داعش" بعد العراق وسوريا!

19.12.2017 | 12:33

كشف مسؤول روسي، يوم الثلاثاء، إن الإرهابيين الدوليين يتجهون إلى أفغانستان بعد هزيمتهم في كل من سوريا والعراق.

ونقلت وكالة (تاس) عن مدير جهاز الأمن الفدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، قوله إن "الإرهابيين يعيدون تجميع قواهم بعد هزيمتهم في سوريا والعراق، ويتوجهون إلى خارج الشرق الأوسط ".

وأضاف بورتنيكوف ان "المركز الرئيسي لتجمع المجرمين أصبح في أفغانستان، حيث باتت موطئ قدم لما يسمى بـ (الدولة الإسلامية)، وحيث تتوفر إمكانية لدى المقاتلين للتسلل إلى أراضي دول رابطة الدول المستقلة".

وأوضح مدير جهاز الأمن الفدرالي الروسي، أن قادة التنظيمات المتطرفة، يوجهون الإرهابيين إلى تغيير تكتيكهم، لتنفيذ عمليات في إطار "الجهاد المستقل".

وكانت تقارير تحدثت قبل أيام، عن انتقال عناصر "داعش" بعد هزيمتهم في سوريا إلى سيناء في مصر عبر الأردن، حيث يشن أتباع التنظيم هناك هجمات ويواجه حملة عسكرية يخوضها الجيش المصري للقضاء على المتشددين.

وانحسر وجود تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، بعد هزائمه المتلاحقة في كلا البلدين وخسارته معاقله الرئيسية هناك، حيث أعلنت القوات العراقية والسورية مؤخراً عن تحرير كافة المناطق من سيطرة التنظيم، مؤكدة استمرار ملاحقة ما تبقى منه في مناطق محدودة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.