الأخبار المحلية

مجددا.. 7 قتلى و15 مصاب بقذائف صاروخية على دمشق القديمة والحمدانية بحلب

06.08.2016 | 13:42

سقط 7 قتلى وأصيب 13 اخرين بجروح, يوم السبت, جراء سقوط قذائف صاروخية على حي الحمدانية في مدينة حلب, بالتزامن مع اصابة امرأتين بقذائف من ذات النوع على دمشق القديمة.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر في قيادة شرطة دمشق, لم تسمه, قوله إن " 4 قذائف مصدرها الغوطة الشرقية سقطت على حي الجورة في دمشق القديمة أسفرت عن إصابة امرأتين بجروح متفاوتة الخطورة".

وبين المصدر أن "إحدى القذائف سقطت على مدرسة غزل الحروبية فيما سقطت 3 قذائف على خان حارة الجورة ومنازل الأهالي في الحي وأدت إلى إلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة".

وشهدت مناطق عدة في دمشق وريفها مؤخراً والخاضعة لسيطرة النظام سقوط قذائف هاون بعد فترة من الهدوء النسبي. حيث سقط جرحى, يوم الاثنين الماضي, جراء قذائف على بلدة جديدة عرطوز بريف دمشق

كما لقي 5 أشخاص حتفهم، الشهر الماضي، وأصيب 16 شخصا بجروح جراء سقوط القذائف على باب توما , فيما سقطت عشرات القذائف في عدة احياء بدمشق.

وفي سياق متصل, نقلت الوكالة عن مصدر في شرطة حلب قوله إن سبعة أشخاص قتلوا وحرج 13 آخرون بسقوط قذائف صاروخية على حي الحمدانية بحلب.

وتعرض حي الحمدانية مرات عدة لاستهافه بقذائف الهاون ما أدى الى وقوع قتلى وجرحى.

وشهد يوم الخميس الماضي مقتل طفل واصابة 20 شخصا, اثر سقوط قذائف على حي الحمدانية، سبقها إصابة 5 اشخاص في أحياء المشارقة وصلاح الدين والراموسة.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز