الأخبار المحلية

النمسا تعتقل شقيقين سوريين لاجئين ”يشتبه بانتمائهما لجماعات إرهابية“.

23.12.2015 | 20:04

اعتلقت السلطات النمساوية, يوم الأربعاء, شقيقين سوريين في مخيم للاجئين في جنوب النمسا ”يشتبه بانتمائهما لجماعات إرهابية“.

وقال مكتب نائب مدينة غراتس النمساوية في بيان له إنه "جرى اعتقال الشابين (16 و18 عاما) في منطقة لايبنيتز في ولاية ستيريا الخميس الماضي، بعد تلقي معلومات استخباراتية من السلطات الألمانية, إذ يتهم الشقيق الأصغر بالانتماء لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، بينما يتهم الشقيق الأكبر بالقتال مع فصيل "أحرار الشام".

وأوضح الإدعاء النمساوي إنه ”يشتبه في أن الشقيقين قاتلا ضد بعضهما في الحرب الدائرة في سوريا“, وإن كل منهما يواجه تهم ”ارتكاب أعمال إرهابية من بينها الشروع في القتل والتعذيب“ , فيما تم اعتقال شقيقهما الثالث في ألمانيا.

وحدثت اعتقالات ومداهمات مؤخرا في كل من تركيا وفرنسا وبلجيكا بهدف القبض على مشتبه بهم على خلفية الهجمات باريس الدموية التي تبناها تنظيم ”داعش“ وأسفرت عن سقوط مئات الضحايا

ويرى سياسيون محافظون وأحزاب يمينية نمساوية إن تدفق اللاجئين إلى البلاد يشكل ”تهديدا للأمن القومي“

ومن المتوقع أن تستقبل النمسا البالغ عدد سكانها 8.5 ملايين نسمة، نحو 95 ألف طلب لجوء بنهاية العام، مقارنة مع 28 ألف طلب في عام 2014.

وتتأثر دول أوربية عدة من بينها النمسا بأسوأ أزمة لجوء منذ الحرب العالمية الثانية , إذ تشير تقديرات أممية إلى إن نحو مليون لاجئ وصلوا إلى أوربا خلال العام الجاري, في ظل عدم وجود رؤية أوربية موحدة لمواجهة هذه الأزمة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.