الأخبار المحلية

النظامي يهدد بإسقاط اي مقاتلة تركية تخترق الأجواء السورية

20.10.2016 | 22:32

قالت قيادة الجيش النظامي، يوم الخميس، انه سيتم إسقاط أي طائرة تابعة لسلاح الجو التركي عند أي محاولة لتكرار خرق الأجواء السورية.

وقالت القيادة العامة للجيش النظامي في بيان لها ان "نظام اردوغان ارتكب مجزرة اسفرت عن مقتل اكثر من 150 مدنياً، وذلك في قصف جوي تركي يوم الأربعاء على قرى وبلدات حساجك والوردية وحسية وغول سروج وسد الشهباء وإحرص وأم حوش في ريف حلب الشمالي".

وكان الجيش التركي قال في بيان ان مقاتلات تركية نفذت 26 ضربة جوية على 18 هدفا لمسلحي وحدات "حماية الشعب الكردية" في شمال سوريا وقتلت ما بين 160 إلى 200 منهم.

ووصفت قيادة الجيش النظامي القصف التركي بالـ"عدوان" السافر، منوهة الى انه "يعد تطوراً خطراً من شأنه أن يزيد في تعقيد الموقف".

وحذر الجيش النظامي "من أن أي محاولة لتكرار خرق الأجواء السورية من قبل الطيران الحربي التركي سيتم التعامل معه وإسقاطه بجميع الوسائط المتاحة"، لافتا الى أن هذه الأعمال غير المسؤولة ستؤدي إلى عواقب وخيمة تهدد أمن المنطقة واستقرارها وتسهم في تمدد الإرهاب وانتشاره.

و يواصل الجيش التركي عملياته في ريف حلب الشمالي, والتي بدأت 24 آب الماضي, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على مدينة جرابلس بالكامل، بعد معارك مع "داعش", كما انتزعت عدة قرى في جنوب غرب المدينة من الاكراد والتنظيم منها منطقة دابق  وصوران الاستراتيجيتين.

 ولاقى التدخل التركي في جرابلس ادانة من قبل الحكومة السورية , مشيرة الى ان  محاربة الارهاب على الأراضي السورية من أي طرف يجب أن "تتم من خلال التنسيق مع الحكومة السورية والجيش"، فيما حذر رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي لأكراد سوريا صالح مسلم أنقرة  من أنها "ستفقد الكثير في المستنقع السوري", في حين رحب "اائتلاف الوطني" المعارض بدعم تركيا للعملية العسكرية.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.