الأخبار المحلية

تفويض وزراء الدولة بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص التي يمارسها رئيس مجلس الوزراء

15.08.2021 | 16:22

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس 3 قرارات فوض بموجبها وزراء الدولة بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص التي يمارسها رئيس مجلس الوزراء .

ونصت القرارات التي نشرت عبر صفحة رئاسة الوزراء على الفيسبوك، على تفويض وزير الدولة محمد فايز البرشة بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص التي يمارسها رئيس مجلس الوزراء بموجب الأحكام والقوانين النافذة فيما يتعلق بمتابعة مشاريع الاستثمار والمشاريع الحيوية والقيام بالمهام التي يكلفه بها رئيس مجلس الوزراء.

كما فوض عرنوس وزير الدولة عبد الله عبد الله بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص التي يمارسها رئيس مجلس الوزراء بموجب الأحكام والقوانين النافذة فيما يتعلق بشؤون مجلس الشعب والقيام بالمهام التي يكلفه بها رئيس مجلس الوزراء.

وفوض عرنوس وزير الدولة ديالا بركات بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص التي يمارسها رئيس مجلس الوزراء بموجب الأحكام والقوانين النافذة فيما يتعلق بمتابعة مشاريع تنمية المنطقة الجنوبية والقيام بالمهام التي يكلفها بها رئيس مجلس الوزراء.

وأصدر الرئيس بشار الأسد، يوم الثلاثاء الماضي، مرسوماَ يقضي بتشكيل حكومة جديدة، برئاسة حسين عرنوس.

وشهدت الحكومة الجديدة 5 تغييرات وهم  عمرو سالم وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك بدلاً من طلال البرازي، و بطرس الحلاق وزيراً للإعلام بدلاً من عماد سارة، و محمد سيف الدين وزيراً للشؤون الاجتماعية والعمل بدلاً من سلوى عبد الله ، و عبد الله عبد الله وزير دولة و ديالا بركات وزير دولة أيضاَ.

سيريانيوز


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.