أخبار الرياضة

البرتغال تحقق فوزها الرابع على حساب أذربيجان بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر

البرتغال

07.09.2021 | 23:18

عادت البرتغال من باكو بفوزها الرابع في منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وذلك على حساب أذربيجان 3-صفر الثلاثاء رغم غياب نجمها وقائدها كريستيانو رونالدو.

وبعدما بدأت منافسات هذه المجموعة بالفوز على أذربيجان بالذات 1-صفر، تعادلت البرتغال مع صربيا 2-2 في آذار الماضي، لكنها عادت وحققت ثلاثة انتصارات متتالية على لوكسمبورغ (3-1) وإيرلندا الشمالية (2-1) قبل أن تجدد الثلاثاء الانتصار على أذربيجان التي تلقت هزيمتها السادسة توالياً أمام "آ سيليساو" والسابعة من أصل سبع مواجهات بينهما.

وتصدر فريق المدرب فرناندو سانتوس الذي تنازل هذا الصيف عن لقب كأس أوروبا بخروجه من ثمن النهائي على يد بلجيكا (صفر-1)، المجموعة موقتاً بفارق ثلاث نقاط أمام صربيا التي تحل لاحقاً ضيفة على إيرلندا الشمالية.

وخاضت البرتغال اللقاء بغياب رونالدو الذي أضاف الأربعاء الماضي انجازاً جديداً الى رصيده الشخصي بعدما بات أفضل هداف على الصعيد الدولي.

وسجل رونالدو ثنائية الفوز على إيرلندا 2-1، رافعاً رصيده من الاهداف الدولية بداية إلى 111 في 180 مباراة، متجاوزاً الرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه مع الإيراني علي دائي (109).

وبعدما احتفل بهدفه الثاني في الدقائق القاتلة، عمد "سي آر7" البالغ 36 عاماً والعائد هذا الصيف الى فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى نزع قميصه لينال بطاقة صفراء منعته من خوض لقاء أذربيجان التي تجمد رصيدها عند نقطة.

وبما أن متصدر المجموعة فقط يتأهل مباشرة الى النهائيات، من المرجح أن تكون الجولة الأخيرة المقررة في 14 تشرين الثاني حاسمة بالنسبة للبرتغال لأنها تستضيف صربيا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.