أخبار العالم

ايران تدعو لعقد اجتماع طارئ للتعاون الاسلامي للرد على الإساءة إلى القرآن

01.07.2023 | 11:57

دعا وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إلى "عقد اجتماع طارئ لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي لدراسة الرد على الإساءة إلى القرآن".

وأعرب عبد اللهيان، خلال اتصال هاتفي مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، عن "أسفه الشديد إزاء التصرف المستهجن والاستفزازي الأخير في السويد، كما أدانه واستنكره بشدة".

واقترح عبد اللهيان عقد الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الاسلامي، بالتزامن مع اجتماع وزراء خارجية دول عدم الانحياز في باكو، من أجل دراسة الرد على هذا "العمل المشين".

بدوره، قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إن "اجتماعا عاجلا وطارئا مدرج على جدول الأعمال في جدة، للتعامل مع هذا الموضوع على مستوى السفراء والممثلين الدائمين".

وبشأن اقتراح إيران عقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي على هامش اجتماع حركة عدم الانحياز في باكو الأسبوع المقبل، قال إنه سيطرح هذا الموضوع على الدول الأعضاء.

واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية، الخميس الماضي، القائم بأعمال السفارة السويدية،  للاحتجاج على قرار حكومة السويد السماح بإهانة القرآن الكريم.

يشار إلى أن السلطات السويدية منحت تصريحا لحرق نسخة من القرآن الكريم أمام مسجد في العاصمة ستوكهولم، في أول أيام عيد الأضحى، والذي يأتي بعد أسبوعين من رفض محكمة استئناف سويدية حظر الاحتجاجات التي تنظم لإحراق المصاحف.

يذكر ان حادثة حرق المصحف على يد رجل سويدي من أصل عراقي، يبلغ من العمر 37 عامًا، أثارت استنكارًا واسعًا في العالم العربي والإسلامي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.