الأخبار المحلية

دوما في عين النار مجددا .. عشرات القتلى والجرحى بقصف جوي

13.12.2015 | 14:22

مصادر معارضة تحمل الطيران الروسي مسؤولية "المجزرة"
سقط عشرات الضحايا, يوم الأحد, بين قتيل وجريح جراء قصف جوي طال مدينة دوما بريف دمشق, لتعود دوما إلى عين النار بالقصف المستمر على مدن الغوطة الشرقية، حيث طال القصف أيضا بلدات حمورية وسقبا وعربين وعين ترما، ما أوقع عددا من القتلى والجرحى.
وأفادت مصادر معارضة على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي أن عشرات الضحايا سقطوا بين قتيل وجريح جراء قصف جوي طال مدينة دوما بالغوطة الشرقية.
وأشار المصادر إلى أن إحدى الغارات الجوية على دوما استهدف مدرسة ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى جلّهم من الأطفال.
 واتهمت المصادر الطيران الروسي بإرتكاب "المجزرة" في دوما, فيما لم يصدر أي رد من روسيا أو الجيش النظامي حول استهداف المدينة أو مناطق أخرى بالغوطة الشرقية.
وبدأ الطيران الروسي عملياته, بأرياف حماة واللاذقية وحمص, 30 أيلول الماضي, سرعان ما وسعّها لتشمل ريف دمشق, لدعم عملية برية للجيش النظامي بالغوطة الشرقية بريف دمشق, وحي جوبر الدمشقي المجاور لها.
ونشرت المصادر مقاطع فيديو وصور قالت انه للقصف الجوي الذي طال مدينة دوما وباقي بلدات الغوطة، كما تداولت أسماء أشخاص ذكرت أنهم قتلوا جراء القصف.
كما طال قصف جوي بلدات سقبا وحمورية وزملكا وعربين ما أدى إلى سقوط  قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال، وفق مصادر معارضة.
وقالت المصادر إن  قصف جوي استهدف مدينة عربين وتسبب بسقوط جرحى, مشيرة إلى تعرض مدينتي سقبا وحمورية لقصف جوي, دون أن ترد أنباء عن خسائر بشرية.
وفي زملكا, قالت مصادر معارضة إن غارة عنيفة استهدفت المدينة بـ 4 صواريخ فراغية ما أدى  لسقوط عدد من الجرحى
 وأضافت المصادر إن سيارات الاسعاف هرعت لمكان الغارة التي استهدفت منازل سكنية.
وفي عين ترما, قالت مصادر معارضة إن عدد من الجرحى معظمهم من النساء والأطفال سقطوا جراء قصف جوي 
وأوضحت المصادر  إن غارتين جويتين استهدفا منازل سكنبة  في البلدة , وإن وسيارات الإسعاف هرعت إلى المكان لانتشال الجرحى وجلهم من النساء والأطفال. .
وتتعرض مناطق خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في غوطة دمشق الشرقية أبرزها مدينة دوما لقصف متكرر وخاصةً بلدات الغوطة الشرقية, ما يؤدي إلى سقوط ضحايا جلّهم من المدنيين.

سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.