الاخبار السياسية

الكرملين: مباحثات روسية أوروبية حول سوريا غدا الجمعة

علم روسيا والاتحاد الاوروبي

03.03.2016 | 16:10

قال الكرملين، يوم الخميس، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجري محادثات هاتفية مع زعماء أوروبيين حول سوريا يوم الجمعة.

ونقلت وكالات إعلام روسية، عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف قوله إن "جدول أعمال الرئيس بوتين يتضمن ذلك".

واضاف بيسكوف إن المحادثات ستشمل إلى جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كل من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وكانت المتحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني، ألين باور، قالت إن رؤساء الدول الأربع سيعقدون  يوم الجمعة 4 أذار الجاري مؤتمرا حواريا يتناول مناقشة قضية سوريا.

وتعتبر الدول الأربع، المنتظر مباحثاتها غدا الجمعة، من ضمن مجموعة العمل الدولية لدعم سوريا التي اتفقت في ميونخ في 11 و12 شباط الماضي، على العمل للحد من العنف ووقف العمليات القتالية وايصال المساعدات للمناطق المحاصرة في سوريا، واستئناف المفاوضات المعلقة في جنيف.

يشار إلى ان اتفاقاً لوقف الاعمال القتالية، دخل حيز التنفيذ السبت 27 شباط الماضي، عقب ساعات على تبني مجلس الامن قراراً يدعم الاتفاق الروسي الامريكي لوقف اطلاق النار، وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.