الاخبار السياسية

سوريا : اتفاق ادلب "مؤطر زمنياً".. ونؤكد على المضي في "الحرب على الارهاب"

18.09.2018 | 12:36

رحبت سوريا، يوم الثلاثاء، بالاتفاق الذي جرى بين روسيا وتركيا، امس الاثنين، في مدينة سوتشي، حول ادلب، مؤكدة على إنها "ماضية في الحرب على الإرهاب".

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، لوكالة "سانا"، ان اتفاق ادلب "كان حصيلة مشاورات مكثفة بين سوريا وروسيا وبتنسيق كامل بين البلدين".

وأضاف المصدر ان  اتفاق إدلب الذي أعلن عنه بالأمس هو "اتفاق مؤطر زمنيا بتواقيت محددة وهو جزء من الاتفاقيات السابقة حول مناطق خفض التصعيد التي نتجت عن مسار أستانا منذ بداية العام 2017".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى في مدينة سوتشي الروسية، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، واتفقا على إقامة منطقة خالية من السلاح في ادلب.

وعقب التوصل لهذا الاتفاق، أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي ويغو،  انه لن تجرى عمليات عسكرية في محافظة ادلب، حيث سيتم تنسيق التفاصيل مع السلطات السورية .

وأضاف المصدر ان سوريا اذا " تشدد على ترحيبها بأي مبادرة تحقن دماء السوريين وتساهم في إعادة الأمن ، فإنها تؤكد على أنها ماضية في حربها ضد الإرهاب حتى تحرير آخر شبر من الأراضي ، سواء بالعمليات العسكرية أو بالمصالحات المحلية".

وجرى الاتفاق الروسي التركي ، بعد اكثر من اسبوع من قصف طال مناطق بادلب، وسط تزايد الحديث عن عزم الجيش النظامي شن عملية عسكرية كبرى ضد اخر معاقل المعارضة المسلحة في هذه المنطقة.

وشكل ملف ادلب والحديث عن امكانية شن الجيش النظامي عملية عسكرية كبرى بالمحافظة، "قلق" دولي وتحذيرات من الانعكاسات السلبية، وسط تهديدات من الغرب بشن ضربات على سوريا في حال مهاجمة ادلب..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.