الأخبار المحلية

خطأ طبي ينهي حياة طفل في عيادة طبيب أسنان بدمشق

10.05.2023 | 19:14

توفي الطفل "زين العابدين إبراهيم" البالغ من العمر 9 سنوات نتيجة خطأ طبي أدى لتوقف قلبه في مدينة دمشق.

وبحسب وسائل إعلام محلية قال والد الطفل: "ذهبنا إلى المركز الطبي في الشهبندر والذي يعود للدكتور (أ . ف) من أجل مشكلة بسيطة في أسنان طفلي وهي تأخر سقوط الأسنان اللبنية علما أنه لا يعاني من أي مشاكل أخرى".

وأضاف قائلا: "أعطى طبيب التخدير (ع . ب) حقنة في فخده الأيسر وبعد ثمانية ثواني غاب عن الوعي وبدأت العملية، وبعد وقت قصير أعطى الطبيب للطفل حقنة أخرى، ليعمل الطبيب بعدها على محاولة إنعاش زين وضربه على صدره، بعد أن وضعوا له المنفسة اليدوية لكنه لم يستجب، حيث وصلت أكسجته حينها إلى 60 بالمئة".

وأردف والد الطفل: "طلبت منهم إحضار الإسعاف الذي استغرق وصوله ثلاثة أرباع الساعة لإسعاف طفلي لأحد المشافي، وعندما وصلنا كانت أكسجة زين 30 وتوقف قلبه ثم حاولوا إنعاشه إلا أنه أصيب بأذية في الجملة العصبية وفارق الحياة".

يشار إلى أن ملف اﻷخطاء الطبية في مناطق سيطرة النظام، ارتفع الحديث عنه مؤخرا، وخاصة في ظل نقص الكادر الطبي والخدمات الصحية.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.