المنوعات

 اتفاق "باب الحارة" يشكل صدمة لنجوم "قنبض"

مسلسل "باب الحارة"

04.03.2016 | 19:02

رغم الارتياح الذي ساد الوسط الفني بعد اتفاق المخرج بسام الملا وشركة "قنبض" حول مسلسل "باب الحارة" إلا أنه شكل صدمة للعديد من النجوم العاملين الذين كانوا سيشاركون في نسخة "قنبض" منه بعد اعتذارهم عن عدة أعمال من أجل المسلسل.

واعتبرت وسائل إعلام محلية وعربية أن حول عدم وجود نسختين من مسلسل "باب الحارة" شكل صدمةً للبعض ليس من مبدأ عدم رضاهم عن الاتفاق، ولكن من مبدأ أنّ شركة "قبنض" كانت قد اتفقت معهم على جزئين من "باب الحارة"، وهذا ما منعهم من توقيع عقود للانضمام إلى أعمال أخرى، وبالتالي خسارتهم للعديد من الفرص والأدوار التي عرضت عليهم في مسلسلات أخرى.

 

 وكان الكثيرون من نجوم "قبنض" لم يوقعوا عقود انضمامهم لنسخته من "باب الحارة"، إلا بعد أن أكد لهم أنه مستمر بالعمل و أنه سينتج العمل فعلياً.

 

ولم يعد هناك الكثير من الهامش للدخول في أعمال جديدة بالنسبة لنجوم العمل، بعيداً عن النظر إلى وضع مئات الممثلين والفنيين الذين لم ينضموا لعمل آخر.

 

واعتبرت وسائل الإعلام أن هذا "فعل غير احترافي بالنسبة للشركة المنتجة تسبب بخسائر كبيرة للمثلين والفنيين الذين يعتاشون من هذه المهنة والذين اتفقت معهم شركة قبنض على العمل معها قبل شهرين تقريباً" .

 

وكان المخرج بسام الملا والمنتج محمد قبنض قد توصلا إلى حل للخلاف حول مسلسل "باب الحارة" وإيقاف الدعاوى القضائية , حيث يقوم بسام الملا بإنتاج الجزئين الثامن والتاسع اللذان سيتم تصويرهما قريباً في دمشق, ويتشاركان لاحقا بإنتاج الجزئين العاشر والحادي عشر.

 

وكان الملا قد احتفل قبل مدة بإطلاق نسخته من المسلسل بحضور كبار نجوم العمل وفي مقدمتهم مصطفى الخاني و كندة حنا و شكران مرتجى و علي كريم ووفاء موصلي .

 

سيريانيوز