المنوعات

دريد لحام : ماحدث في سورية ليس ثورة وإنما صراع على الحكم

12.02.2021 | 23:33

اعتبر الفنّان السوري دريد لحّام أن ما حدث ويحدث في سوريا منذ العام 2011 ليس ثورة، وإنما صراع على الحكم، أو طمع في الوصول  إليه.

وقال لحام في حديث لـ CNN بالعربية ضمن برنامج "شربل يستقبل"أن :" الثورة دائمًا ما تحمل علامات الصحة والخير وهي التغير نحو الأفضل وليس التدمير والصراع بين أبناء الوطن على الأرض".

وأضاف لحام أنه يخجل من أن يقول للاجئين السوريين الذين يواجهون ظروف حياةٍ قاسية في المخيمات  "اصمدوا أو صبروا"، لأنه لا يرى أي انفراج قريب في الوضع.

 كما أعرب النجم السوري عن رفضه لعودة سورية إلى الجامعة العربية بصيغتها الحالية، منتقداً دور الجامعة السلبي فيما يحدث في بلاده.

وعن موقفه من التطبيع بين عددٍ من الدول العربية وإسرائيل مؤخراً رأى لحام أنّ توقيع دول عربية لاتفاقات سلام مع إسرائيل بينما تفصلها عنها آلاف الكيلومترات، "مجرد لعبة دولية  كبيرة لتفتيت العالم العربي"، واستدرك لحام بالقول أنه ليس ضد التطبيع ولكن على أساس "المبادرة العربية" التي تم طرحها في قمة بيروت سنة 2002، والتي تكفل عودة الحقوق الفلسطينية، والأراضي المحتلة، مقابل السلام.

سيريانيوز   

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.