الأخبار المحلية

منسقو الاستجابة يحذرون من سوء الوضع المعيشي في فصل الشتاء لقاطني المخيمات

21.10.2022 | 19:33

حذر فريق"منسقو استجابة سوريا"، من تدني الوضع المعيشي مع بدايات فصل الشتاء وسط الفقر والعوز للمدنيين في المخيمات شمال غرب سوريا.

وذكر الفريق في بيان نشره عبر معرفاته أن مئات آلاف المدنيين يستقبلون الشتاء ضمن مخيمات غير مهيأة لمواجهة البرودة، شمالي غربي سوريا.

وأضاف أن النازحين بحاجة ماسة إلى المساعدة والحماية، تشمل الاحتياجات الرئيسية مثل الغذاء والمأوى والمياه والصرف الصحي والتعليم.

وناشد البيان جميع الفعاليات الإقليمية والدولية على مساعدة السكان المدنيين في مناطق شمال وغرب سوريا، من خلال زيادة العمليات الإنسانية في المنطقة لمواجهة أزمة الشتاء المقبل.

وتعاني المخيمات في شمال غرب سوريا كجميع المخيمات السورية من سوء في الوضع المعيشي والخدمي وتتفاقم المعاناة خلال فصل الشتاء القاسي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.