الاخبار السياسية

وزير الخارجية التركي: ينبغي إنهاء سياسة القمع ضد العرب من قبل قوات قسد في سوريا

06.09.2023 | 15:36

كشفت وكالة "الأناضول" التركية نقلاً عن  وزير الخارجية التركي "هاكان فيدان" اليوم الأربعاء، إن النزاعات في شرقي سوريا هي البداية فقط، محذراً من تداعيات أكثر خطورة.

وأضاف "فيدان"، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع مفوض الاتحاد الأوروبي، أنه يجب التوقف عن تصوير تنظيم "ypg" على أنه قوة شرعية، وإلا فإن الاشتباكات في دير الزور السورية هي مجرد بداية.

وتابع مخاطباً الولايات المتحدة، أنه ينبغي إنهاء سياسة القمع وخاصة ضد العرب في سوريا من قبل تنظيم "ypg"، مشيراً إلى أن وحدات حماية الشعب المدعومة من الولايات المتحدة غزت الأراضي العربية وأخضعتها.

وتستمر الاشتباكات منذ عشرة أيام تقريباً في محافظة دير الزور، على خلفية توقيف "قسد" قائد مجلس دير الزور العسكري "أحمد الخبيل" في مدينة الحسكة، ما أثار توتراً تطور إلى اقتتال في ريف دير الزور الشرقي، حيث توجد قاعدة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.