الخارجية الاميركية تنقل صور معدلة للاسد يتلقى اموالا من ظريف ..

21.04.2020 | 13:57

تعاملت الخارجية الاميركية مع زيارة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى دمشق للقاء الرئيس بشار الاسد بشكل غير اعتيادي حيث نشرت صورة للاخير وهو يتلقى "جبلا" من الاموال من زائره ..

ونشرت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية مروغان اورتيغاس صورة "معدلة" ذات دلالة ،  تجمع الاسد مع ظريف فيما يظهر على الطاولة بينهما كومة كبيرة من الاموال وكذلك تظهر رزم من المال في "حضن" الرئيس الاسد وفي جيوبه ..

وعلقت المتحدثة اروتيغاس على الصورة بالقول " منذ العام 2012، قدَّم النظام الإيراني أكثر من 10 مليارات دولار من أموال الشعب لبشار الأسد. والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: كم من الأموال المنهوبة قدَّمها مداهن المرشد (محمد جواد ظريف)، لدمشق؟"

وتعتبر ايران من اكبر الداعمين للاسد سياسيا واقتصاديا ، وقد خصصت للنظام في بداية الازمة خطا ائتمانيا بمليار دولار في في العام 2015 ، وفي السنوات الاخيرة تحصل سوريا على مساعدات ايرانية في مختلف المجالات في مقابل الحصول على امتيازات عسكرية واقتصادية لايران في عدة مواقع من سوريا.

وكان الاسد قد  استقبل ظريف في دمشق يوم الاثنين وبحثا " مستجدات المسار السياسي ومن بينها اللجنة الدستورية وعملية استانا، وتطورات الأوضاع في الشمال السوري " بحسب المصادر الرسمية في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.