الأخبار المحلية

قناة ألمانيّة تنشر تقريراً عن مطعم فلافل سوري داخل سيارة

11.03.2016 | 22:06

بثت قناة ZDF الألمانية مؤخراً تقريراً تلفزيونياً عن عائلة سوريةّ افتتحت مطعماً داخل سيارة صغيرة، لتحضير وجبات الفلافل والشاورما في بلدة غارس الجبلية الواقعة في ولاية بافاريا جنوب شرق ألمانيا.

وتحدث التقرير عن عائلة "يحيى البغدادي" التي لجأت من سوريا هرباً من الحرب الدائرة هناك، حيث استطاعت العائلة المكونة من سبعة أفراد شراء سيارة صغيرة من خلال المساعدات المقدمة للاجئين، وتحويل هذه السيارة إلى مطعم صغير يقدم الفلافل السورية والشاورما.

ووصفت القناة التلفزيونية المطعم المعروف باسم "حبيبي" بأنه "قطعة من العالم العربي" تدعو فيه عائلة البغدادي إلى "جولة داخل الوطن السوري من خلال الطبخ المحلي".

ويعمل أحمد البغدادي وأخوه الأكبر محمد على تحضير الفلافل بدءاً من مرحلة العجن وحتى القلي والتقديم، بالغضافة إلى إعداد تشكيلة فنية من الخضار والمخلل بإشراف والدهم "المعلم" .

و"يتوجب على أحمد دائماً شرح ماهية الفلافل لزبائنه" حيث أنها غير معروفة لسكان بافاريا، فيما يعرفون الشاورما التركية "الدونر" التي تختلف في طريقة إعدادها عن الشاورما السورية بحسب ما جاء في التقرير.

واستطلع التقرير الذي أعدته القناة الألمانية في السابع من شهر آذار الجاري آراء بعض الزبائن حيث "أبدوا تشجيعهم وإعجابهم" بما تقوم به عائلة البغدادي، وكذلك إعجابهم بالمأكولات السورية التي يتم إعدادها في المطعم الصغير وخاصة الشاورما السورية.

واختتمت القناة الألمانية تقريرها من مطبخ عائلة البغدادي في منزلهم الصغير حيث تطبخ الأم لعائلتها مأكولات سورية مثل الكبة والكباب الهندي، ثم يجتمع أفراد العائلة الذين يختلفون في أمنياتهم، لكن الشيء المشترك هو تناول الطعام معاً كعائلة، حيث لا يهم المكان.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.